صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«أحفاد البنا» من التحرش والاغتصاب إلى تمويل الإرهاب

21 يونيو 2018



كتب ـ أحمد عبدالهادى


يبدو أن السلطات الفرنسية، قد تأكدت بما لا يدع مجالاً للشك من خطورة حفيد مؤسس الجماعة الإرهابية «حسن البنا»، إذ اتخذت قرارًا بتجميد أصول السويسرى المثير للجدل «هانى رمضان»، وذلك فى إطار جهود مكافحة تمويل الإرهاب.
هذا الإجراء لم يكن الأخير للحكومة الفرنسية، بل كانت قد رحلت هانى رمضان إلى سويسرا فى إبريل 2017، بعدما أصدرت بحقه منعًا إداريًا من الوجود بالأراضى الفرنسية، لتشكيله تهديدًا خطيرًا على الأمن العام فى البلاد وفقًا لتصريحات وزارة الداخلية الفرنسية، هذا بالإضافة إلى طرده من عمله كمدرس للغة الفرنسية من قبل السلطات فى جنيف، لإدلائه بعبارات «تتنافى مع القيم الديمقراطية وأهداف المدارس الحكومية».
وكأنه مسلسل لم ينته،، فأحفاد «البنا» يثبتون كل يوم عن مؤامراتهم تجاه الإنسانية، فهانى رمضان هو شقيق طارق رمضان المعتقل من قبل السلطات الفرنسية فى 2 فبراير الماضى، بتهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسى والتحرش، ضد 4 نساء «3 من فرنسا وواحدة من سويسرا».
ووفقاً للمرسوم الفرنسى الصادر يوم الأحد الماضى، فإنه سيتم تجميد أصول هانى رمضان لمدة ستة أشهر، بحسب مادة فى القانون النقدى والمالى الذى يستهدف الأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين أو أى كيان آخر يحاول ارتكاب أو تيسير أو تمويل أو التحريض أو المشاركة فى أعمال إرهابية.
وبإمكان هانى رمضان الاعتراض على هذا الإجراء فى مهلة أقصاها شهرين من تاريخ إخطاره بتجميد أصوله.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss