صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

%13زيادة بالموازنة الجديدة للإنفاق على الصحة

21 يونيو 2018



كشف أحمد كوجاك، نائب وزير المالية، أن هناك مخصصات مالية بموزانة 2018/2019، وتمت موافقة البرلمان عليها كزيادة العلاوة 7% الدورية وعلاوة 10% ، فضلاً عن زيادة الأجور 22 مليار جنيه، واستفاد منه 5 ملايين مواطن، بالإضافة إلى رفع الحد الأدنى للمعاشات وغيرها من برامج الحماية الاجتماعية.
وأضاف خلال المؤتمر الصحفى عقب اجتماع الحكومة أمس، أن هناك 3 برامج بالموازنة الجديدة 2018/2019 لتحقيق العدالة الاجتماعية، أولها تطوير المستشفيات وعلاج غير القادرين، وزيادة الإنفاق على الصحة بما يزيد على 13%، وثانيها توصيل الغاز للمنازل  بمخصصات مالية 3.5 مليار جنيه، وثالثًا الاستثمارات الممولة للعجز 100 مليار جنيه، منها 3 مليارات جنيه للتنمية الصناعية كأهم قطاع حيوى، علاوةً على أن هذه البرامج لإفادة خدمة المواطنين وتطوير البنية التحتية وتوليد فرص عمل وزيادة مؤشرات التنمية الاقتصادية.
وقال: «إن الموازنة العامة للدولة هى الموازنة الثانية المتكاملة، والتى تم التخطيط لها منذ فترة ووافق عليها البرلمان»، مشيرًا إلى أن الموازنة الجديدة تستهدف تخفيض العجز وتحسين الوضع المالى وتوجيه جزء من الموازنة إلى زيادة الاستثمارات وتحسين الوضع الاجتماعى للمواطن.
وأوضح أن الوزارة أقرت بزيادة الأجور 7% للمخاطبين بقانون الخدمة الاجتماعية و10% لغير المخاطبين بالقانون، كما بلغ إجمالى الحد الإعفائى للضرائب نحو 9 مليارات جنيه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss