صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

اليوم العالمى لليوجا فى «مولانا آزاد» بالقاهرة

21 يونيو 2018



كتبت - مروة الوجيه

 
أعلن الدكتور فينود بهايد، القائم بأعمال السفير الهندى بالقاهرة، عن بدء فعاليات الاحتفال بـ»اليوم العالمى لليوجا» للسنة الرابعة على التوالي، من اليوم ولمدة ثلاثة أيام فى القاهرة وعدد من المحافظات.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته السفارة الهندية بالقاهرة، الثلاثاء الماضي، بحضور القائم بأعمال السفارة الهندية، وليقات على مدير المركز الثقافى الهندي، وماكيرى بادما سكرتيرعام السفارة.
وقال  بهايد: إن الاحتفال بـ«يوم اليوجا» جاء بعد قرار الأمم المتحدة الذى تم اتخاذه عام 2014، بناء على طلب حكومة نيودلهى والذى أيدته 177 دولة، باعتبار يوم 21 يونيو من كل عام احتفالًا بيوم «اليوجا العالمي» ليس على اعتبارها رياضة، لكنها وسيلة لبعث السلام النفسى للإنسان وعلم يهدف إلى الارتقاء بصحة الإنسان ، مما يؤثر على سلوكيات المجتمع والارتقاء به.
ويقوم المركز الثقافى الهندى «مولانا آزاد» ، بالتعاون مع الحكومة المصرية، بتنظيم الاحتفالات فى هذه المناسبة منذ عام 2015، وذلك عن طريق إقامة الفعاليات المختلفة فى القاهرة وغيرها من المدن المصرية  والتى سيشاهدها العديد من كبار المسئولين المصريين، ومن  المتوقع أن تشهد الفعاليات هذا العام حضور عدد من الشخصيات البارزة من جميع المجالات إلى جانب المئات من ممارسى اليوجا من مختلف أنحاء مصر.
وتقدم الاحتفالات هذا العالم فى 3 محافظات هى: القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية، حيث تبدأ الفعاليات يوم الخميس فى حديقة الحرية، بالقاهرة بحضور محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد، وعدد من رجال الأعمال والمثقفيين، بالإضافة إلى الفنانة دينا عبدالله ضيفة شرف الاحتفالية هذا العام.
كما سيتم تشدين الاحتفالية فى مكتبة الإسكندرية فى  يوم 22 يونيو بحضور عدد من مسئولى المحافظة وبالاشتراك مع بطل الإسكواش العالمى محمد الشوربجي.
كذلك فى محافظة الإسماعيلية، سيتم تقديم فعاليات الاحتفال فى يوم 23 يونيو، بحضور عدد من نواب البرلمان عن المحافظة، بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال والمثقفين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
«السياحيون «على صفيح ساخن

Facebook twitter rss