صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

وزير الطيران: تطوير المطارات وإنتهاء المشروعات على رأس أولوياتى

21 يونيو 2018



كتب - أحـمـد سـنـد


وجه الفريق يونس المصري وزير الطيران المدنى، الشكر إلى شريف فتحى، وزير الطيران المدنى السابق، على جهوده خلال توليه المسئولية، كما هنأ جميع العاملين بالوزارة والشركات التابعة بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وقال وزير الطيران المدنى، فى أول رسالة نشرتها الصفحة الرسمية للوزارة، إنه سيولى أهمية خاصة خلال المرحلة المقبلة للانتهاء من المشروعات التى تم بدء العمل بها، كما سيتم العمل على تطوير كل المطارات المصرية ورفع كفاءتها والطاقة الاستيعابية الخاصة بها، مع العمل على تحديث كل الأنظمة الخاصة بالتشغيل.
وأشار إلى أنه من ضمن خططه أيضًا العمل على تطوير أسطول مصر للطيران بما يتناسب مع مكانة مصر باعتبارها دولة محورية مع العمل على تعزيز الشراكات الخارجية مع الدول الصديقة فى المنطقة والعالم.
وأكد أن العنصر البشرى وتطوير أدائه والعمل على رفع مستواه الفنى والمهنى والعملى سيكون الركيزة الأساسية لخطط التطوير حتى يمكن الاستفادة من الطاقات الموجودة لخلق فرص من العمل وتطوير منظومة الطيران.
ووجه الوزير رسالة للعاملين بالوزارة والشعب المصرى مذكرًا إياهم بأن مصر أمانة فى أعناق الجميع، مشددًا على ضرورة تضافر كل الجهود للعمل على رفعة مصر وشعبها.
كما قام الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى بزيارة تفقدية لمطار القاهرة الدولى خلال فجر أول أيام عيد الفطر.
اضطلع خلالها على جميع الإجراءات الأمنية المطبقة بالميناء ومراجعة الأسوار بالكامل ودوائر المراقبة الإلكترونية المنفذة وبما يتناسب مع أعلى درجات الفاعلية.
ووجه بالتنسيق الكامل مع عناصر وزارة الداخلية للحفاظ على قدرة وكفاءة وانتظام الإجراءات الأمنية المنفذة بالمطار مع الحرص على ألا تؤثر الإجراءات على سيولة وسرعة خدمة الركاب المترددين.
كما تفقد وزير الطيران  جميع مواقع الطائرات بحقل الطيران ( مهبط الطائرات) والمناطق المتاخمة للأسوار ومخرات السيول وهناجر الطائرات ومخازن الأمتعة ومناطق سيور  وفحص أمتعة الركاب بمهبط الطائرات وكذا جميع صالات السفر والوصول.
ووجه  بعرض الموقف الفعلى للمشروعات المعطلة والمخطط الفعلى لتنفيذها ورفع كفاءة وتطوير محيط أسوار المطار من الداخل والخارج بالشكل اللائق والحضارى ووضع آليات وحلول فورية لتحسين التعامل مع أمتعة الركاب حرصًا على ممتلكاتهم للقضاء نهائيًا على شكواهم بتعرض تلك الممتلكات الشخصية للتلف والفقد فى بعض الأحوال، كما شملت الجولة المرور على الصالة الموسمية المخصصة لرحلات الحج والعمرة، ووجه بسرعة رفع كفاءة جميع الخدمات المقدمة وسرعة تهيئة الأماكن المخصصة للإحرام بالشكل اللائق والحضاري.
حرص الوزير على الاستماع لمقترحات العاملين خلال تفقده لمواقع العمل بمهبط  الطائرات ومخازن الأمتعة وصالات السفر والوصول ووجه بضرورة الالتزام بأقصى درجات الدقة والانضباط فى تنفيذ المهام لتقديم خدمة متميزة للركاب تعكس الوجه الحضارى للبلاد .
وفى نهاية الجولة وجه رؤساء الشركات بالانتهاء الفورى من كل الملاحظات ليتسنى تقديم خدمات أفضل للركاب المترددين وينعكس إيجابيًا على معدلات الأداء بمطار القاهرة الدولي.
 ونتيجة لتوجيهات الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى والمهندس محمد سعيد رئيس الشركة القابضة للمطارات  يتم تنفيذ الصيانة الدورية لمهبط الطائرات بمطار القاهرة الدولى بما يتفق مع التعليمات الدولية لمنظمة الطيران المدنى (الإيكاو) والتى تطبق فى المطارات العالمية .
قامت شركة ميناء القاهرة الجوى برئاسة المحاسب مجدى اسحاق خلال الأسبوع الجارى باعمال الصيانة الشاملة لمهبط المطار حيث تم تشكيل مجموعات عمل من قطاعى العمليات والهندسى وبالتنسيق مع إدارة الارشاد والمعدات الثقيلة والتشجير بأعمال الصيانة الشاملة حيث تمت تسوية الجزر الرملية على جانبى الممرات الفرعية وازالة كافة الحشائش التى تنمو على جانبى مهبط الطائرات باستخدام أحدث المعدات التى تستخدم فى صيانة الممرات بالمطارات العالمية.
وتشمل أعمال الصيانة مدرجات الإقلاع والهبوط كما أن العنصر البشرى بشركة الميناء المتمثل فى أفراد القطاعات والادارات التى تشارك فى أعمال الصيانة الشاملة له دور حيوى وفعال فى هذه الأعمال.. وسوف تنتهى هذه الأعمال خلال ساعات.
وفى إطار جولاته الميدانية داخل المطارات المصرية قام الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى بزيارة تفقدية إلى مطار شرم الشيخ الدولى للتأكيد على جميع الإجراءات الأمنية العامة والتخصصية التى تتم خلال  حركة السفر والوصول التى تأتى تزامنًا مع كثافة تشغيل الرحلات الدولية والداخلية بالمطار خلال إجازة عيد الفطر المبارك .
وخلال الزيارة تفقد الوزير جميع الإجراءات الأمنية المطبقة بالمطار من الداخل والخارج كما تفقد  جميع مواقع الطائرات وأماكن فحص أمتعة الركاب والسيور بمهبط الطائرات ¡ واطمأن  على سير العمل  بصالات السفر والوصول، ووجه بتقديم كل التسهيلات وسرعة إنهاء إجراءات السفر والوصول للركاب والسائحين.
كما استمع الوزير إلى شرح تفصيلى لمشروع توسعة مبنى الركاب رقم ٢ بتكلفة إجمالية 450 مليون جنيه، لزيادة الطاقة الاستيعايبة  الكلية للمطار من 7 ملايين راكب إلى 9 ملايين راكب سنويًا، وذلك فى إطار تنفيذ عملية تطوير مطار شرم الشيخ.
وتفقد الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى خلال الأسبوع الجارى مطار الغردقة الدولى فى إطار سلسلة الجولات التفقدية والمتابعات المستمرة التى يقوم بها إلى المطارات المصرية حيث تأتى هذه الزيارة عقب تفقد وزير الطيران لمطارى القاهرة وشرم الشيخ وذلك للاطمئنان على الاجراءات الأمنية المطبقة بالمطارات المصرية بالإضافة إلى متابعة موقف مشروعات التطوير والتعرف على مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين.
وتضمنت الزيارة تفقد صالات السفر والوصول للمبنيين 1و2 والتعرف على إمكانيات المطار والقدرة الاستيعابية لحركة الركاب والتى تشهد كثافة تشغيل الرحلات الدولية والداخلية فى الفترة الحالية .
وخلال الزيارة قام المصرى بمتابعة الحالة الأمنية والإجراءات الإضافية التى تم تطبيقها بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمطار كما تفقد أجهزة الكشف عن الحقائب داخل صالات السفر والوصول ومتابعة الإجراءات التى تتم مع الراكب منذ لحظة دخوله صالة السفر ومراحل التفتيش التى يقوم بها حتى صعوده الطائرة وكذلك الإجراءات المطبقة لتأمين الحقائب والبضائع.
كما استمع الوزير إلى شرح تفصيلى لمرحلة إجراء تشغيل المنظومة الأمنية الجديدة (ctx) الخاصة بمبنى الركاب رقم 2، بالإضافة الى رفع كفاءة المبنى وتجهيزه لتركيب منظومات التأمين الحديثة طبقًا للمواصفات الدولية والعالمية.
وأكد فى نهاية الزيارة على تقديم جميع التسهيلات اللازمة للمسافرين بما يضمن تنفيذ إجراءات السفر دون أى عناء وذلك بالتنسيق مع كل الجهات المعنية داخل المطار.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل

Facebook twitter rss