صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

فودة: لأول مرة.. توفير خدمة «واى فاى» مجانًا بشوارع شرم الشيخ

21 يونيو 2018



كتبت - ناهد إمام


حالة من الانتعاش والرواج  شهدتها  االفنادق والقرى والمنتجعات السياحية بمعظم المدن السياحية
 خلال فترة عيد الفطر  التى تستمر حتى نهاية الأسبوع الجارى.. حيث تشير مؤشرات حجوزات الفنادق بعدد من المناطق السياحية المختلفة إلى ارتفاع نسبة الاشغالات ما بين 60 إلى 85 % فى فنادق  شرم الشيخ والغردقة  محافظة  مطروح والإسكندرية والساحل الشمالى .
وكان هناك حرص من محافظى تلك المناطق السياحية لتوفير كل التيسيرات للسائحين.
ففى محافظة جنوب سيناء علمت «روزاليوسف « أن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء،  وجه الشكر للواء أ. ح . «محمد  الدش» قائد الجيش الثالث الميداني لإصداره تعليمات بتيسير حركة المرور عبر نفق الشهيد أحمد حمدي ، للدخول من وإلي مدن جنوب سيناء تسهيلًا علي الزائرين وشركات السياحة وشركات النقل الجماعي تخفيفًا عنهم وتوفيرًا لوقتهم .
وأكد اللواء خالد فودة ، أن نسبة الإشغال السياحي بالمنتجعات والفنادق والمخيمات السياحية تزايدت بصورة كبيرة خلال إجازة عيد الفطر ، حيث توافد أعداد كبيرة من المصريين والأجانب على مدينة شرم الشيخ لقضاء الإجازة، مما أدى إلى ارتفاع  في نسبة الاشغال السياحي تجاوز 60%
وفي سابقة تعد الأولى من نوعها في مصر، أعلنت محافظة جنوب سيناء، توفير خدمة إنترنت «واي فاي» بالمجان في شارع السلام بمدينة شرم الشيخ من خلال خطة تطوير المدينة لتضاهي أفضل مدن العالم.
وقام اللواء خالد فودة،  بتفقد محطة حي النور المتطورة بمدينة شرم الشيخ والتي تشمل رصف وإنارة وتجميل وكشك انتظار للجمهور والزائرين مكيف ومزود بخدمة «واي فاي» المجاني كخدمة للمواطنين لأول مرة ومزود ايضا بشاشات عرض والمحطة مصممة طبقا لأحدث التقنيات التكنولوجية وبها سبل الراحة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.
وقال المحافظ إن هذه المحطة تعد كنموذج أولي سيتم تعميمه بشارع السلام بشرم الشيخ بانشاء 10 محطات مزودة بـ«الواي فاي» المجاني لجميع المواطنين بشرم الشيخ في خطوة لتعميمها بالمدينه ككل.
وأكد  أن هذا النموذج بدون تحميل موازنة الدولة أية نفقات، حيث تم التعاقد مع إحدى شركات الدعاية والإعلان لإنشاء هذه النماذج بالمجان في مقابل استغلالها في مجال الدعاية والإعلان طبقا لشروط المحافظة.
وأشار إلى أنه تم عمل استطلاع لرأى المواطنين وزوار المدينة، وأشادوا خلاله بهذه الخدمة الجديدة والتي تعتبر على حد قولهم حلم تحقق على أرض شرم الشيخ.
كما قام المحافظ بتفقد أماكن شاشات عرض مباريات المونديال بمنطقتي شارع قصرة وميدان مسجد الصحابة بالسوق القديم، حيث سيتم عرض المباريات بها بالمجان للجمهور، بالإضافة لشاشة بمدينة طور سيناء.
وفى سياق متصل استقبل  محافظ جنوب سيناء بمكتبه بشرم الشيخ الأنبا أبوللو، أسقف سيناء الجنوبية، علي رأس وفد من كاتدرائية السمائيين لتقديم التهنئة بعيد الفطر  للمحافظ وأهالي جنوب سيناء متمنين دوام المحبة والإخاء كأسرة واحده تعمل من أجل الوطن الغالي.
فيما أكد الأنبا «أبوللو» أسقف سيناء الجنوبية، على الترابط والأخوة التي تجمع بين مسلمي وأقباط مصر وحرص الجميع علي تبادل الزيارات والتهنئة في المناسبات، وكذلك المشاطرة في الأحزان ما يدل علي أن المصريين نسيج واحد.
وفى محافظة مطروح أعلن المحافظ  اللواء علاء أبو زيد، بان المحافظة شهدت إقبال كبير خلال ايام عيد الفطر المبارك حيث بلغت نسبة اشغالات الفنادق والقري السياحية بالمحافظة الي أكثر من 85 % من زائري ومصطافي المحافظة موزعه على القري السياحية والفنادق والمصايف والشقق المفروشة والشاليهات الخاصة ورحلات اليوم الواحد .
و وجه اللواء علاء ابو زيد  لإدارة السياحة والمصايف بالتنسيق مع مجلس المدينة بمتابعة توفير كل الخدمات لزائري ومصطافي المحافظة وجميع الأجهزة الأمنية لظهور مطروح في أبهي صورها .
مضيفاً بان المحافظة تتميز بالاستقرار الأمني بين باقي محافظات الجمهورية وذلك بفضل وعي أبنائها مما يجعلها من المقاصد السياحية المهمة بمصر نظرًا لوجود العديد من المقومات والتنوع السياحي التى تتميز به عن باقي المحافظات مثل سياحة السفاري والسياحة الشاطئية والأثرية والغطس والسياحة العلاجية .
وصرحت  صباح توفيق ،مدير ادارة السياحة والمصايف بالمحافظة  بانه من المتوقع ان تزيد الاعداد القادمة للمحافظة بعد انتهاء إجازة العيد .
وأضافت بانه تم التنسيق مع مجلس المدينة وجميع الأجهزة الأمنية طبقا لتوجيهات محافظ مطروح لمتابعة توفير جميع الخدمات لزائري ومصطافي المحافظة علي الشواطئ لظهور مطروح بالشكل اللائق سياحياً .
وأشارت ان جميع الخدمات متوافرة على الشواطئ كما تم مراجعة اللافتات على الشواطئ باسعار الشماسى والكراسى لمنع استغلال المصطافين مع وضع أرقام تليفونات لتلقى أى بلاغات عن أى زيادة فى الأسعار

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss