صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

الحكومة للسائقين: الالتزام بالتعريفة أو الحبس والغرامة

21 يونيو 2018



كتب ـ بشير عبدالرءوف وهيثم دهمش

المحافظات ـ إلهام رفعت ـ حسين فتحى ـ مصطفى عرفة

ـ ايهاب عمر ـ حنان عليوة ـ محمد جبر ـ محمود هيكل

 

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة، مستمرة على مدار الساعة لمتابعة تداعيات رفع أسعار المواد البترولية والمحروقات بالمحافظات والالتزام بتعريفات الركوب المقررة لاستخدام وسائل النقل المختلفة.
وأوضح «شعراوى، فى بيان له أمس، إنه طالب المحافظين، باستمرار المتابعة الميدانية على مواقف السيارات ومحطات الوقود والمخابز بمدن ومراكز محافظاتهم، كما شدد على ضرورة التفاعل والاستماع إلى شكاوى المواطنين وسرعة حلها ومواجهة أى مخالفات بكل حسم واتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأوضح أنه جرى توجيه المحافظات بالتواصل مع غرفة عمليات الوزارة والإبلاغ الفورى عن أى مواقف طارئة، مؤكدا على  ضرورة التنسيق بين مديريات الأمن وشرطة التموين بكل محافظة لتكثيف الحملات الرقابية بالمدن والمراكز المختلفة للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم وجود أى شكاوى من المواطنين وتوافر كميات الوقود اللازمة للمحطات وكذا توافر السلع التموينية فى الأسواق.
ورصد تقرير غرفة عمليات الوزارة والمتابعة مع جميع المحافظات، استقرار الحالة العامة بمواقف النقل الداخلى والخارجى.
كما رصد التقرير، تحرير عدد من المحاضر لمخالفة بعض السائقين تعريفة الركوب المقررة والمغالاة فى الزيادات وتغيير خطوط السير وتجزئتها، فى كل من (عبدالمنعم رياض ـ حلوان ـ مدينة نصر ـ السيدة عائشة) وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.
ورصد التقرير، مخالفة محطة تموين سيارات بجنوب سيناء، وكسر رصيد بنزين 95 وتوقف 3 محطات عن النشاط وأخرى لوجود غش فى الأوزان والاستيلاء على سلع مدعمة، وتم تحرير المحاضر للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية.
كما تم ضبط عدد من المخالفات بمحافظة الشرقية، ومنها تجميع صاحب محطة تموين سيارات  بالزقازيق 4 آلاف لتر سولار لإعادة بيعها فى السوق السوداء، ومخالفة عدد من سريحى ومستودعات بيع اسطوانات البوتاجاز واستغلال المواطنين والبيع بأزيد من السعر الرسمى، فى عدد من مراكز المحافظة.
وجرى تحرير محضر لصاحب محطة تموين سيارات لعدم الإعلان عن أسعار المواد البترولية وعدم الاحتفاظ بالسجلات، وامتناع صاحب محطة بمركز أبوكبير عن بيع 2850 لتر بنزين 92، و1250 لتر سولار ، وامتناع مدير إحدى المحطات عن بيع 1350 لتر بنزين 80، وآخر امتنع عن بيع 13000 لتر بنزين 80، و14000 لتر بنزين 92، و11000 لتر سولار.
وجرى ضبط صاحب محطة وقود بمنيا القمح امتنع عن بيع 6600 لتر بنزين 80، و9900 لتر بنزين 92، و5900 لتر سولار، وتم تحرير محاضر للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
ورصدت غرفة العمليات بوزارة التنمية المحلية عددًا من المخالفات بمحافظة أسيوط، ومنها تلقى شكاوى من المواطنين ببيع بعض أصحاب مستودعات اسطوانات البوتاجاز المنزلى بسعر أزيد من السعر المقرر للأنبوبة، حيث تم التواصل مع مديرى إدارات التموين والتعامل مع الشكاوى وحلها.
وتمكنت ادارة مرور أسيوط من ضبط 103 سيارات ملاكى تعمل بأجر و20 تاكسى خالف التعريفة المرورية الجديدة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه السيارات المخالفة.
وفى كفر الشيخ قال اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، إنه تم تشديد الرقابة على المواقف وفى حال تحصيل تعريفة أزيد من التعريفة الرسمية المقررة سيتم تغريم السيارة مبلغ 500 جنيه، ويصل إلى 1000 جنيه، غرامة فورية أو حجز السيارة بحجز إيواء السيارات لمدة أسبوع.
 وفى الإسكندرية وعددا من المحافظات اطلقت مبادرة خليك ايجابى للابلاغ عن المخالفات المرورية.
وأطلق الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية مبادرة «خليك إيجابى» للتبليغ عن مخالفة التعريفة الجديدة، ويناشد المواطنين بالتبليغ فورا عن أى تجاوزات تحدث من قبل السائقين خاصة بعدم تطبيق التسعيرة الجديدة التى تم إقرارها، وذلك بالاتصال بالخط الساخن 15333 أو 114 أو بأرقام غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة المعلن عنها والتى تم توضيحها بالملصقات والبانرات والخاصة باستقبال شكاوى المواطنين، وأوضح أنه عند الإبلاغ بالمخالفة يراعى تحديد نوع المخالفة التى تمت وتحديد رقم السيارة المخالفة.
وفى بنى سويف قامت إدارة المرور بمديرية أمن بنى سويف بقيادة العميد حسام الشايب بالتعاون مع الوحدات المحلية بوضع ملصقات بالتعريفة الجديدة على زجاج سيارات الأجرة «التاكسى، السرفيس، وبين المحافظات».
وفى الفيوم أصر ضابط بمرور الفيوم, تنفيذ قانون المرور وتحرير مخالفة لسيارة ملاكها يمتلكها أحد المستشارين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»

Facebook twitter rss