صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

التعليم: لن نتسرع فى إعلان نتيجة الثانوية العامة على حساب جودة التصحيح

21 يونيو 2018



 كتبت ـ مينرفا سعد


 أكد أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة هى الأفضل من نظيرتها فى الأعوام السابقة، موضحا أنه بشهادة جميع الطلاب فإن مستوى الامتحان أفضل من الأعوام السابقة ولم توجد حتى الآن أسئلة صعبة أو تعجيزية.
وأوضح فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»، أن الامتحانات مرت بسلام حتى الآن دون وقوع أى عملية تسريب كما أن حالات الغش الإلكترونى انخفضت بشكل ملحوظ بسبب الإجراءات الاحترافية التى تقوم بها الوزارة كالتفتيش الذى يقوم به المراقبون باستخدام العصا الإلكترونية، كذلك سرعة الوصول للغشاشين موضحا أن غرفة العمليات تصل للطالب الذى يقوم بتصوير الورقة الامتحانات، ورفعها على مواقع التواصل الاجتماعى خلال دقيقتين فقط.
وعن وقوع حالات إغماء أمام اللجان فى امتحانات اللغة الانجليزية والفيزياء قال إن هذه الظواهر سببها الضغط العصبى الذى يتعرض له الطلاب خاصة المتفوقين منهم، لافتا إلى أن الطالب المتفوق يقوم بحساب قيمة كل سؤال وقد ينهار الذى فقد نصف درجه لأنها قد تؤثر على مستقبله كاملا.
وأضاف «أن الحالات الفردية لا يمكن أن تعبر عن مستوى الامتحان وإنما تعتمد الوزارة بشكل أساسى على نتيجة العينة موضحا أن فى كانت النتيجة معيارية وموضة لمستويات الطلاب المختلفة يتم اعتماد نموذج الإجابة واستكمال التصحيح. أما فى حالة ظهور مشكلات عامة فى العينة فيتم إعادة النظر فى نموذج الإجابة بما يحقق مصلحة الطلاب.
وعن وجود حالات انتحار بين طلبة الثانوية العامة قال المتحدث الرسمى إن السبب الأول فيها هو الضغوط التى يضعها المجتمع وأولياء الأمور على الطلاب حتى وإن كانت الامتحانات سهلة موضحا أن النظام الجديد سيلغى تماما فكرة اعتماد مستقبل الطلبة على درجة ونصف درجة.
وحول تحديد موعد النتيجة منتصف شهر يوليو المقبل أشار المتحدث الرسمى إلى أنه لم يتحدد أى موعد حتى الآن خاصة مع توقف التصحيح خلال إجازة عيد الفطر المبارك لافتا إلى أن الوزارة تهدف إلى جودة التصحيح ولن تتسرع فى فى إعلانها الا بعد اتخاذ جميع الخطوات التى تضمن حق الطالب كاملا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss