صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

16 غشاش «فيزياء وتاريخ».. وإغماء الطالبات لصعوبة الأسئلة

20 يونيو 2018



كتبت - مينرفا سعد

تصوير: مايسة عزت

 

أدى طلاب الثانوية العامة أمس امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ وهما الاكثر صعوبة، حيث أكد طلاب الأدبى أن امتحان التاريخ وإن جاء فى مستوى الطالب المتوسط، لكنه يحتوى على بعض الأجزاء الصعبة خاصة سؤال المقارنات، كما أن الوقت غير كافٍ للأسئلة، وأكد طلاب العلمى صعوبة الفيزياء وعدم تناسب الامتحان مع الوقت المخصص له، لدرجة حدوث عدة حالات إغماء بين الطالبات فى عدة لجان بالمحافظات.
هذا ونشرت صفحة «بالغش اتجمعنا» صورة أسئلة الفيزياء والتاريخ بعد بدء اللجنة بعشرين دقيقة، وكشف أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم انه تم توصل إلى الطالب الذى قام بنشر أجزاء من أسئلة الفيزياء وضبطه بقنا، حيث قام بالنشر بعد مرور ٤٠ دقيقة من بدء الامتحان، كما تم ضبط الطالب الذى نشر أجزاء من مادة التاريخ بسوهاج، وذلك بعد مرور ٣٠ دقيقة من بدء الامتحان.
من جانبه قال محمد عطية مستشار مادة التاريخ بالوزارة ان اسئلة امتحان التاريخ كانت واضحة وبعيدة تماما عن الاسئلة السياسية ومطابق للمواصفات الفنية وبلا أخطاء، فيما أكد  الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن امتحان الفيزياء جاء مطابقا لمواصفات الورقة الامتحانية، ولم تتلق غرفة العمليات اى شكاوى من صعوبته.
وخلال المؤتمر الصحفى الذى عقد امس بالوزارة قال حجازى ان ما يشاع حول امكانية تغيير نتيجة أى طالب من الكنترول واختراقها بالتكنولوجيا الحديثة عار تماما من الصحة، مؤكدا ان الكنترول لا يستخدم الانترنت من الاساس.
وأكد أن ما نشر على مواقع التواصل قبيل بدء الامتحانات لا يمت لأسئلة الفيزياء او التاريخ بصلة، وتم ضبط 16 حالة، منهم 9 حالات فى الفيزياء و7 حالات فى التاريخ، كما تم ضبط طالب معه المنهج كاملا على المحمول فى لجنة بغرب الفيوم، مشيرا الى انه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضد حالات الغش.
وكشف حجازى ان هناك لجنة من الوزارة سافرت الى سوهاج، وقامت بتمشيط احدى اللجان المعروفة بالشغب، حيث ضبطت الالاف الموبايلات داخل اللجان، موكدا ان كثيرا من الطلاب بهذه اللجنة طالبوا بتأجيل الامتحانات، الا ان الوزارة لم تستجب لهم ورسبوا بالفعل فى المواد التى لم يتقدموا لها.
وأضاف أنه سيتم تمشيط اللجان بالامتحانات القادمة، واى حالات سيتم ضبطها ستحرر لها محاضر، وقد قررنا إجراءات جديدة ضد الغش، منها تغير رئيس اللجنة يوميا بما يعنى تخصيص رئيس لجنة جديد لكل يوم امتحان جديد، مؤكدا أن العام الحالى هو الأقل فى وجود حالات غياب جماعى للطلاب مقارنة بالأعوام الماضية، ولن نسمح بالغش وحريصون على تكافؤ الفرص.
وقد رصدت الإدارة العامة للشئون القانونية ورقتى إجابة لمادة اللغة العربية للطالب «أ.ع.م.ج» المحتجز بسجن المنيا شديد الحراسة أحدهما باللجنة الأصلية للطالب بالسجن، والأخرى بذات الاسم بلجنة مدرسة الشهيد عاطف الإسلامبولى الإعدادية للبنين بالجيزة، وعلى الفور توجه حجازى برفقة مسئولى مديرية التربية والتعليم بالجيزة، وتم ضبط الطالب أثناء قيامه بأداء امتحان مادة التاريخ، وتم الاطلاع على بطاقة الرقم القومى الخاصة به، وتم ضبط مذكرات التاريخ بحوزته داخل اللجنة، ووجه حجازى بتحرير محضر إثبات حالة بالواقعة، وإخطار الأمن الوطنى والأمن العام لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss