صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

«الدار العربية» تصدر كتاب «فصول من حواراتى وكتاباتى» للمفكر كريم مروّة

20 يونيو 2018



كتبت- مروة مظلوم

 

عن الدار العربية للعلوم صدر مؤخرًا كتاب «فصول من حواراتى وكتاباتى فى الفكر وفى السياسة وفى العلاقات الإنسانية» للمفكر اللبنانى كريم مروّة، حيث يعرض  خلاله قراءة نقدية للأزمات التى يعيشها الإنسان العربى اليوم وأسبابها والحلول الناجعة لتجاوزها.
ويقول «مروة» عن كتابه، إنه حاول أن يعرض خلال فصوله الخمس، الصورة الكاملة  أو شبه الكاملة عن الأزمات السياسية التى مر بها الوطن العربي، وتأثير ذلك على شخصيته من عدة نواحي، سواء اتجاه سياسى أو فكري.
وأضاف الكاتب: «قد قدمت فى كل قسم من أقسام كتابى رؤيتى للأحداث التى مرت بها، بلادى لبنان، وتأثير الأحداث الأخيرة عربيًا وعالميًا ورؤيتى للمستقبل المختلف الذى أحاول أن أقدم صورة عنه فى صيغتين، يوتوبية وواقعية».
وأوضح «مروة» أنه اختار أن يعرض للقارئ خلال القسم الأخير من كتابه، والذى يحمل عنوان « فى البحث عن المستقبل» قلقه من مستقبل بلادنا العربية، وبالأخص لبنان، حيث تتوالد الصراعات السياسية والطائفية، مما يجعل مستقبل هذا البلد غامضًا بل ويدعو فى بعض الأحيان إلى التشاؤم والقلق.
كما يضم الكتاب عددًا من الحوارات الصحفية التى أجريت مع الكاتب، وبعض من محاضراته، وقراءات نقدية، وذكريات، وحكايات جمعت الكاتب مع أربعة من رفاق وأصدقاء العمر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss