صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

10 أغان تتسابق على تشجيع المنتخب

20 يونيو 2018



كتبت - آية رفعت

 

يتسابق عدد كبير من نجوم الطرب على تقديم أغان لتشجيع المنتخب المصرى بكأس العالم، خاصة أن تلك الأغانى تعيش مع الزمن وتتم إعادتها بكل مناسبة رياضية تمر على مصر فيما بعد، ولعل أكثرهم يتسابق لتحميس الجمهور ليتغنى بأغانيه فور فوز المنتخب المصرى بالملعب بالإضافة إلى أنها مادة خصبة للفضائيات لاستخدامها قبل وبعد المباريات.

وتعد الأغنية التى قدمتها الفنانة نيللى كريم بصوتها هى الأبرز والمفاجأة الأكبر بين الأغانى الأخرى خاصة أنها لأول مرة تستخدم لغتها الروسية التى ورثتها عن والدتها، لتقدم بصوتها أول أعمالها الغنائية والذى شاركها بغنائه الفنان هانى عادل.
وقد كانت فكرة الأغنية لهانى عادل حيث اجتمع معها لتقديم جزء مصرى وآخر روسى نظرًا لمشاركة المنتخب بالمونديال الروسى.
بينما قام الفنان أحمد سعد بطرح أغنية «كأس العالم» من كلمات أحمد إبراهيم، وألحان أحمد سعد، وتوزيع محمد فهد، التى تم توجيه كلماتها لحث فريق الفراعنة على التقدم ونشر السعادة بين الجماهير ورفع علم مصر عاليًا، وكانت تلك أيضًا هى أهداف أغنية «الفراعنة» للنجم الشعبى محمود الليثى، والتى قدمها قبل انطلاق بطولة كأس العالم مباشرة وهى من كلمات ملاك عادل، ألحان مدين، وتوزيع محمد عباس.
وبنفس الحس الشعبى قدمت الفنانة أمينة أغنية جديدة بصوتها والتى تم طرحها السبت الماضى قبل مباراة مصر أمام روسيا  التى أقيمت الثلاثاء، وقد تعمدت أمينة ارتداء الفانلة الخاصة بالمنتخب المصرى أثناء تصوير الأغنية واستعانت بعدد من المشجعين المصريين، وحملت الأغنية عنوان «غلاوة بلادى» وأهدتها أمينة لمهاجم المنتخب محمد صلاح، وهى من كلمات سلمى رشيد، وألحان وتوزيع ميدو، وشارك فى الكليب على الألفى نجم برنامج the voice وفرح شعبان ميس إيجيبت ومصممة الأزياء نسمة حلمى.
كما كان الفنان الشعبى أحمد عدوية قد طرح أغنية مع ابنه محمد بعنوان «ناس من بلدنا» وذلك قبل انطلاق البطولة مباشرة، والأغنية من كلمات وألحان عزيز الشافعى وتوزيع أحمد إبراهيم، وتعد هذه الأغنية الدويتو الثانى الذي يجمع عدوية مع نجله بعد نجاح دويتو «المولد» والذى قدمه منذ سنوات وحقق نجاحًا كبيرًا وقتها.
ومن جانبه طرح أيضًا محمد عدوية دويتو آخر مع الفنان محمود العسيلى بعنوان «أنت تقدر»، التى تم توجيهها لنجم المنتخب محمد صلاح بعد إصابته أثناء مباراة نهائى أوروبا، والأغنية من كلمات أمير طعيمة وألحان محمود العسيلى وتوزيع على فتح الله، وتم طرحها بطريقة الغناء الشبابية المختلفة والتى تم استخدامها ضمن حملة إعلانية لأحد البنوك الشهيرة.
وسار المطرب «آبو» على نفس مسار الأغانى المختلفة والتى تجمع بين الراب والشرقى وأطلق من أيام قليلة أغنيته «إحنا الفراعنة» والتى تم استخدامها أيضًا ضمن الحملة الإعلانية لأحد المنتجات الغذائية، ولكن آبو صمم على طرحها كاملة عبر صفحته الرسمية على موقع اليوتيوب، والأغنية من كلماته وألحانه وحققت نجاحًا كبيرًا فور عرضها.
ومن جانب آخر طرح المطرب إيساف، والمطربة سمية درويش، أغنية جديدة بعنوان «قوم نادى لصلاح» من كلمات سامح فرج، ألحان إسماعيل عبود، توزيع جمال فتحى.. وتدور فكرة الأغنية عن شكر وتقدير الجمهور المصرى لرجال المنتخب ولعبهم الجاد، بينما تتم دعوة صلاح لكى يستطيع أن يشارك المنتخب البطولة وتحقيق حلم المصريين.
وقد استخدمت الجماهير الأغنية التى طرحها الفنان هشام عباس «مو صلاح»  وذلك احتفاء بالنجم الكروى المصرى صلاح والذى رفع اسم مصر عاليًا، ورغم أن تلك الأغنية كانت قد تم إطلاقها فى يناير الماضى إلا أن جمهور المنتخب استخدامها لتشجيع صلاح أثناء لعبه بمباراة أمس، والأغنية من كلمات وألحان عزيز الشافعى وتوزيع على فتح الله.
بينما قام تليفزيون دولة الكويت بإنتاج أغنية بعنوان «تحيا مصر» تعبيرًا منهم على حبهم وتشجيعهم للمنتخب المصري، والأغنية من كلمات الشاعر على الفضلي، وغناء المطرب مطرف المطرف، والحان وإشراف الموسيقار فهد الناصر،  وقد كانت الكويت قد أطلقت أغنية أخرى موجهة للمنتخب السعودى بعنوان «بالسعودي» بصوت بلبل الخليج نبيل شعيل، وقامت المملكة السعودية أيضًا باستخدامها بتشجيع فريقهم مع بداية انطلاق المونديال.
ومن جانب آخر قام بعض المطربين بإعادة طرح أغانيهم القديمة الخاصة بالمنتخب المصري، حيث صمم النجم محمد حماقى على طرح أغنيته الشهيرة «أم الدنيا» والتى طرحها منذ 10 سنوات بنهائى بطولة كأس الأمم الإفريقية، وقام بغنائها مع بعض مشجعى المنتخب فور وصوله لروسيا لحضور المباراة هناك.
وكذلك الفنان حمادة هلال والذى أعاد نشر أغنيته «والله وعملوها الرجالة» والتى تم طرحها أيضا بنهائى كأس إفريقيا ولكن هذه المرة تداولها الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعى متمنين سماعها مدوية بعد نجاح الفراعنة فى الصعود للدور الثاني. بينما قامت رزان مغربى منذ أيام قليلة بطرح فيديو قصير لها موجهة تشجيعًا خاصًا لنجم الفراعنة محمد صلاح وتطالبه بضرورة النزول فى المبارة الثانية بعدما كان يلزم الجلوس على دكة الاحتياطى إثر إصابته بالكتف.
وقامت باستخدام كلمات الأغنية الشهيرة «انزل يا جميل فى الساحة» للنجم وليد توفيق وقدمتها بكلمات «انزل يا صلاح على الملعب».
واختار كل من الهضبة عمرو دياب والقناص محمد حماقى أسلوبًا جديدًا لتشجيع المنتخب وتشجيع سياحة البلد حيث سيقيم كل منهما مجموعة حفلات بدأت منذ أول أمس الاثنين وتستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، وذلك تشجيعًا منهم للمصريين المتواجدين بروسيا لحضور مباريات المنتخب ودعم، بالإضافة إلى تسجيع السياحة، أما حماقى فقد أعلن أن ربع إيرادات حفلته سوف تذهب لدعم برنامج تور «أند كيور» لعلاج فيروس سى بمصر.
كما أحيا الموسيقار عمر خيرت، الاثنين الماضى حفلًا موسيقيًا على مسرح «مارينسكى» بمدينة سان بطرسبرج الروسية لتنشيط السياحة المصرية وكنوع من استثمار التواجد لدعم الجالية المصرية بروسيا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss