صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

برلمانيون يطالبون الحكومة بتشديد الرقابة على الأسواق

19 يونيو 2018



كتب - نشأت حمدى

 

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، الحكومة بضرورة تكثيف الحملات على الأسواق ومواقف السيارات لمواجهة جشع التجار والسائقين الذين يستغلون رفع أسعار المحروقات لمضاعفة أسعار السلع على المواطنين.
وقال النائب بسام فليفل: إنه تقدم بطلب مناقشة عامة عن سياسة الحكومة فى ضبط الأسعار وتشديد الرقابة على الأسواق خاصة بعد الإعلان عن زيادة مرتبات العاملين فى الدولة, مؤكدًا أنه بعد زيادة أسعار الوقود يجب على الحكومة الإعلان عن سياسات واضحة لمراقبة الأسعار.
 وأضاف: إن بعض التجار يستغلون رفع أسعار الوقود ويرفعون الأسعار بشكل كبير جيدًا مما يزيد العبء على المواطن, لافتًا إلى أن العلاوة التى يحصل عليها الموظفون ليس لها أثر على أرض الواقع بسبب رفع الأسعار, وبالتالى ضبط الأسواق أهم من العلاوة لأن الزيادة لا تتناسب مع تحريك الأسعار.
من جانبه تقدم النائب تادرس قلدس نائب محافظة أسيوط بطلب إحاطة من خلال مجلس النواب، لتوجيهه للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، حول إجراءات الحكومة لضبط ومراقبة تعريفة الركوب الجديدة بعد زيادة أسعار البنزين، قائلًا: «إنه من غير الممكن ترك المواطن فريسة لجشع سائقى السرفيس والتاكسى، ورفع التعريفة إلى مستويات غير مبررة مستغلة ارتفاع أسعار البنزين»، لافتًا إلى ضرورة تشديد الرقابة على تعريفات الركوب خاصة فى المحافظات.
وأضاف النائب لابد من اتخاذ إجراءات رقابية شديدة لضبط هذا الانفلات من خلال طبع بانرات داخل مواقف الميكروباص تتضمن الأسعار الجديدة من أجل توعية المواطن، وبناء عليه يتم معاقبة السائقين غير الملتزمين بهذه الأسعار، مؤكدًا على ضرورة تخصيص خطوط ساخنة خاصة بكل محافظة بحيث يتمكن المواطن من المشاركة فى الرقابة على سائقى السرفيس والتاكسى وكذلك تقديم الشكاوى فى حالات المخالفة، مشددًا على ضرورة اتخاذ إجراءات رادعة ضد المخالفين.
فى سياق متصل أكد النائب هانى مرجان على ضرورة قيام الحكومة بالضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه بالتلاعب بالأسعار, مشددًا على ضرورة تشديد الرقابة على الأسواق.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين

Facebook twitter rss