صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

خطة لتجهيز جميع المستشفيات لتطبيق التأمين الشامل

18 يونيو 2018



كتب - محمود جودة


قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى كلف بضرورة خروج التأمين الصحى الشامل بالصورة المأمولة التى تليق بالشعب المصرى وسيكون نموذجًا عالميًا.
وتوجهت بالشكر إلى د.أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة السابق على جهده خلال الفترات الماضية، مضيفة أن هناك نموذجًا سيتم تطبيقه بالتوازى مع خروج التأمين الصحى الشامل ويقوم على محور تجهيز المستشفيات بكافة المحافظات لتكون جاهزة للتطبيق فى أى وقت.
وأشارت إلى أن العلاج على نفقة الدولة حق للمواطنين غير القادرين، مشيرة إلى أنها ستوفر الاعتمادات المالية المطلوبة بالتعاون مع وزير المالية، لضمان توفير الدواء للمريض وسبل توفير علاجه فى القاهرة والمحافظات.
وأضافت أن الوزارة بالأساس معنية بتقديم الخدمات للمواطنين وواجبها توفيرها لهم بشكل دائم، مضيفة أنها ستسعى إلى التوسع فى تطبيق مناظرة المرضى عن بعد، وتوسيع اختصاصات المجالس الطبية الفرعية بالمحافظات، تسهيلاً على المرضى فى الحصول على القرارات لحين تعميم تجربة التأمين الصحى فى جميع أنحاء الجمهورية.
واستطردت: حق العلاج أمانة نؤديها لكل مواطن، وكلفنا بها الرئيس السيسى بأدائها لكل مصرى خاصة غير القادرين، وسيتم تطوير وهيكلة جميع المستشفيات وتفعيل نظم الاستعلام والحجز حفاظًا على كرامة المرضى».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss