صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 يونيو 2018

أبواب الموقع

 

رياضة

ليلة الامتحان

14 يونيو 2018



كتب – ياسر صادق

 

24 ساعة فقط تفصل المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم عن سطر تاريخ جديد فى كأس العالم انتظره شعب كامل لمدة 28 عاما بمواجهة منتخب أورجواى فى الثانية ظهرًا بتوقيت القاهرة بالجولة الأولى للمجموعة الأولى والتى ستقام بمدينة ايكاترنبرج على ملعب السنترال وهو تحفة معمارية.
 داخل المعسكر الجميع فى حالة طوارئ قصوى..تركيز شديد.. واجتماعات مستمرة سواء الجهاز الفنى بين هيكتور كوبر مع معاونيه فانتا المدرب العام وأسامة نبيه المدرب ومحمود فايز المحلل الفنى والمترجم واحمد ناجى مدرب الحراس أو حتى مع اللاعبين فى المحاضرات النظرية وبالتدريبات فى الملعب حول اللمسات النهائية لخطة المباراة وطريقة اللعب والتى ستكون دفاعية فى المقام الأول لايقاف الطريقة الهجومية التى يتبعها المايسترو المدير الفنى أوسكار تاباريز بوجود كثافة عددية فى وسط الملعب وتضييق المساحات والتمركز الجيد فى منطقة الجزاء وعدم المراوغة غير المجدية ولعب الكرة من لمسة واحدة بدون «فلسفة» لاسيما ان المباريات الكبيرة لا تحتمل أى أخطاء فردية خاصة أن «السيلستى» يضم لاعبين بأكبر الأندية الأوروبية أمثال المدافع دييجو جودين «اتلتكو مدريد» والذى يبلغ من العمر 31 سنة وأكثر اللاعبين تمثيلًا للمنتخب 116 مباراة دولية وزميله خوسيه ماريا خيمينيز «اتلتكو مدريد» 23 سنة وسباستيان كواتس «سبورتنج لشبونة» وماكسيمليا نويبريرا «بورتو البرتغالى» ومارتن كاسيريس «لاتسيو الإيطالى» ولوكاس توريرا «سامبدوريا الإيطالى» وماتياس فيسينيو «انتر ميلان الإيطالى» ورودريجو بيتتاكور «يوفنتوس الإيطالى» ودييجوة لاكسلان «جنوة الإيطالى» ولويس سواريز «برشلونة الإسبانى» الهداف التاريخى لمنتخب أورجواى 50 هدفًا منها 5 أهداف فى التصفيات وادينسون كافانى « باريس سان جيرمان» أحرز 42 هدفًا مع السيليستى وماكسيليا نوجوميز «سيلتا فيجو الإسبانى 21 عامًا.
وسيعتمد كوبر على الهجمات المرتدة ولكنه سيفتقد لسرعة صلاح والذى تشير المعلومات القادمة من المعسكر إلى صعوبة الدفع به من بداية اللقاء ولكن بالمشاركة من الشوط الثانى – لكن السؤال ماذا سيفعل نجم ليفربول إذا لا قدر الله كانت النتيجة سلبية خلال 45 دقيقة فقط خاصة انه سيتم وضعه تحت رقابة لصيقة من الجانب الأورجويانى – ويتابع الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب حالة اللاعب لوضع القرار النهائى لكن المؤكد عدم المجازفة بصلاح.. وبالنسبة لحراسة المرمى فإن كوبر بمفرده  سيحسم الأمر بعد الانقسام بين أعضاء الجهاز الفنى الذى يرى بعضه أن الحضرى سيعطى الثقة لدفاعه لاسيما انه يمتلك الخبرات برغم ارتفاع اسهم محمد الشناوى.. ويخشى المدير الفنى من خشونة لاعبى أورجواى.. كما حذر كوبر طارق حامد وأحمد فتحى من اللعب بعنف حتى لا يتعرض أى منهما لإنذار خاصة انهما مكلفين مع أحمد حجازى وعلى جبر بمراقبة سواريز وكافانى.. وشعر كوبر بشيء من الارتياح بأن اليوم – الخميس – هو الأخير لشهر رمضان لاسيما أن مسألة صيام عدد كبير من اللاعبين يؤرقه وأنهم سيخوضون لقاء الغد بدون صيام مما يمنحهم قوة من وجهة نظره.. إلا أن الصيام اليوم والإفطار غدًا يتطلب تغيير فى الشكل الغذائى من وجهة نظر طبيب المنتخب.. ويقوم مدير الفريق ايهاب لهيطة بتذليل أى عقبات إدارية أو تنظيمية لتوفير الأجواء الكاملة للجهاز الفنى والفريق ومواعيد الاكل والانتقالات من الفندق للملعب والعكس.
حتى الاحاديث الجانبية لهانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة والذى وصل أمس – الأربعاء – لمدينة ايكاترنبرج بعد الانتهاء من اجتماعات الاتحاد الدولى مع أعضاء مجلس الإدارة كلها خاصة بمباراة الغد وماذا سيفعل فيها الفراعنة.. ويتلقى أبوريدة اتصالات من مصر وخارجها للأطمئنان على حالة المنتخب والشد من ازر الفريق.. وحرص أبوريدة على الاجتماع باللاعبين لتحفيزهم ومساندتهم وحثهم على بذل قصارى جهدهم وأن آمال وطموحات الشعب معقودة عليهم ووعد اللاعبون رئيس اتحاد الكرة بأن يكونوا عند حسن الظن.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قوانين سقطت من حسابات البرلمان
حب بالإكراه فى «حادثة» لينين الرملى!
لأول مرة فى تاريخ الفيوم.. صعيدى يتزوج يابانية
«صلاح محبط»
السعوديات يقدن السيارات والمجتمع نحو التغيير
كاريكاتير أمانى هاشم
ما أهانهن إلا لئيم

Facebook twitter rss