صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 يونيو 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

اليوم.. 10 رحلات تنقل مشجعى المنتخب إلى مونديال روسيا

14 يونيو 2018



كتب ــ أحمـد سـنـد

 

قررت الشركة الوطنية مصر للطيران تكثيف رحلاتها المتجهة إلى المدن الروسية لنقل المشجعين المصريين الراغبين فى مؤازرة المنتخب القومى فى المونديال من داخل الملاعب الروسية.
وقال صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أنه حتى الآن تقرر تسيير 19 رحلة خاصة إضافية بدأت الأحد الماضى وحتى اليوم الخميس الذى يشهد وحده تسيير 10 رحلات لنقل ما يقرب من 3500 مشجع لحضور مباراة مصر مع أورجواى والمباريات الأخرى.

بينما تمنى صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران وجميع العاملين بالشركة الوطنية التوفيق لمنتخب مصر فى هذا المحفل الدولى وتحقيق نتائج مشرفة وأكد أن مصر للطيران حرصت منذ تأهل المنتخب الوطنى لبطولة كأس العالم على تقديم كل تسهيلات السفر اللازمة ودعم الفريق وبعثته الرسمية والمشجعين خطوة بخطوة بداية من المباريات الودية وحتى عودته من روسيا بإذن الله كان ذلك من خلال توقيع العديد من الاتفاقيات والبروتوكولات الخاصة بتسيير عدد من الرحلات الشارتر إلى روسيا بالتعاون مع شركة «پرايم تورز» لتقوم مصر للطيران بدور الناقل الرسمى للمشجعين المصريين فى المونديال.
ومن جانبه أكد الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية على أن هذه الرحلات مباشرة، حيث تصل جميعها إلى مطارات المدن المقام بها مباريات كأس العالم وهى مطارات اكترنبرج الدولى وسان بطرس برج ومطار فولجوجراد الدولى.
وأضاف عزت أنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات وتوفير كل التسهيلات اللازمة لنقل المشجعين كون مصر للطيران الناقل الرسمى للمشجع والمنتخب المصرى باستخدام أحدث طائرات الشركة التى تتمتع بأعلى مستويات الراحة والرفاهية.
وأوضح أن هذه الرحلات سيتم تسييرها بخلاف الرحلات المنتظمة إلى مطار دوموديدوفو بموسكو، حيث نسير 3 رحلات أسبوعياً أيام الأحد والثلاثاء والخميس.
وأكد الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أن الشركة بدأت فجر أمس الأول فى تمام الساعة الثالثة والنصف تكثيف رحلاتها المقبلة من المملكة العربية السعودية لنقل المعتمرين فى مرحلة العودة لموسم عمرة رمضان هذا العام، وذلك بعد قيام ليلة القدر بالحرمين الشريفين.
حيث تسير مصر للطيران ١٧ رحلة جوية لنقل ما يقرب من ٢٧٠٠ معتمر من ضيوف الرحمن، تقلع ١١ رحلة منها من جدة بواقع ٩ رحلات إلى مطار القاهرة الدولى ورحلتين إلى مطار برج العرب، بينما تقلع ٦ رحلات من المدينة المنورة تصل ٥ رحلات منها إلى مطار القاهرة ورحلة واحدة إلى مطار برج العرب، كما تستمر رحلات العودة حتى ٣٠ يونيو الحالى لنقل أكثر من ٤٥ ألف معتمر.
وتلبية لرغبات عملائها فى الاستمتاع بإجازة عيد الفطر المبارك، تسير شركة مصر للطيران ٩١ رحلة جوية منتظمة وإضافية إلى كل من الغردقة، شرم الشيخ، الأقصر، أسوان ومرسى علم، وذلك خلال  الفترة من اليوم الخميس حتى الإثنين المقبل.
حيث تسير مصرللطيران ٣٣ رحلة إلى الغردقة، و ٢٩ رحلة إلى شرم الشيخ. هذا بالإضافة إلى ١٥ رحلة إلى أسوان و١١ رحلة إلى الأقصر، بينما تسير ٣ رحلات إلى مرسى علم.
ومن ناحية أخرى شاركت مصرللطيران بوفد ترأسه صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة فى اجتماع مجلس المحافظين والجمعية العامة رقم ٧٤ لمنظمة الأياتا، والذى أقيم الشهر الجارى فى مدينة سيدنى بأستراليا.
وأكد مسلم أن الجمعية قد أصدرت قرارين فى غاية الأهمية فى هذه الدورة أولهما تقديم التوعية والدعم لشركات الطيران ضد جريمة الاتجار بالبشر، حيث أثبتت التقارير الدولية استخدام التجار لرحلات الطيران لنقل هذه التجارة، وستسعى المنظمة إلى التعاون مع الشركات الأعضاء للحد من هذه الظاهرة.
أما القرار الثانى فكان بشأن خصخصة المطارات، حيث طالبت المنظمة الجهات الحكومية المعنية وحثتها على أن يكون الهدف من الخصخصة هدف اقتصادى واجتماعى يعود بالنفع على الدول والشعوب ولا ينظر لهذا الأمر من الزاوية المادية والربح فقط.
واضاف مسلم أن أچندة الاجتماعات شهدت توقيع مذكرة تعاون بين منظتى الأفرا والأياتا، تقدم الأياتا من خلالها الدعم فى مجالات التدريب والسلامة وتطوير الخدمات لأعضاء الأفرا. كما ناقشت أيضا الآداء المالى لصناعة النقل الجوي، والبرامج الجديدة التى أطلقتها الأياتا بشأن حماية بيانات الركاب وشركات الطيران.
هذا وقد وافق أعضاء مجلس المحافظين على إجراء بعض التغييرات فى الهيكل التنظيمى للمنظمة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قوانين سقطت من حسابات البرلمان
حب بالإكراه فى «حادثة» لينين الرملى!
لأول مرة فى تاريخ الفيوم.. صعيدى يتزوج يابانية
«صلاح محبط»
السعوديات يقدن السيارات والمجتمع نحو التغيير
كاريكاتير أمانى هاشم
ما أهانهن إلا لئيم

Facebook twitter rss