صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

المستثمرات العرب ينظمن حفل إفطار «ذوى القدرات الخاصة.. والتنمية المستدامة»

14 يونيو 2018



كتبت- ناهد إمام


فى إطار إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسى أن 2018 عام ذوى الاحتياجات الخاصة، نظم اتحاد المستثمرات العرب بالتعاون مع جمعية سيدات الأعمال للتنمية ونقابة المستثمرين الصناعيين، حفل افطار تحت شعار «ذوى القدرات الخاصة.. والتنمية المستدامة» بحضور ممثلى كل أطياف المجتمع من قيادات، ومسئولين، ووزارات الخارجية والصحة والإنتاج الحربى والهيئة العربية للتصنيع والقوات المسلحة وممثلى الداعية الاسلامية والكنيس، جامعة الدول العربية، والسفراء، وسيدات ورجال الأعمال ومستثمرات ومستثمرين وقيادات المجتمع المدنى والاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الاهلية الاتحاد العربى للتأمين.
وقالت د. هدى يسى رئيس إتحاد المستثمرات العرب، أن تأكيد الرئيس عند حلف اليمين للدورة الثانية للرئاسة أنه «رئيس لكل المصريين» يعكس اهتمامه بكل فئات الشعب مشيرة إلى أن هناك العديد من ، الخطوات العملية التى اتخذها الرئيس لإيمانه بذوى الإعاقة بعدما ظلت مُهملة منذ 42 عامًا، وكانت فى مقدمتها إقرار قانون ذوى الإعاقة نهاية العام الماضى
وأكدت، أنه لا تحقيق للتنمية المستدامة بدون دمج ذوي القدرات الخاصة داخل المجتمع وضرورة إشراكهم فى كل البرامج والسياسات المطروحة والمساهمة فى كل القطاعات الاقتصادية ومن بينها كافة الصناعات التابعة للقطاع السياحى حيث يدور حول ذلك القطاع 360 صناعة مغذية، حتى يكونوا فاعلا رئيسيا فى دعم وتحقيق التنمية فى المجتمع.
ووجهت هدى يسى رسالة من نساء مصر، وكافة المصنعين، جمعيات المستثمرين. المستثمرات والمستثمرين وسيدات ورجال الأعمال والاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية بالعمل جميعا بكافة الآليات والوسائل على الاستفادة من طاقاتهم وقدراتهم ومهاراتهم من أجل بناء مستقبل أفضل لبلدنا.
وأعرب فضيلة الشيخ مظهر شاهين، الداعية الإسلامى، عن امتنانه بشعار مؤتمر حفل افطار والمستثمرات العرب والقطاع الخاص للاهتمام بشريحة هامة من المجتمع وهى ذوى القدرات الخاصة وتمنى لمصر المزيد من التقدم والرقى والاستفادة من جميع الامكانيات البشرية.
وقال  الأنبا بسنتى –  أسقف حلوان والمعصرة وضواحيها، ممثل البابا تواضروس، أن مصر أرض المحبة ودعا إلى العمل والإنتاج وليس مجرد الكلمات فقط.
وأضاف قائلًا: إن شاء الله ترجع مصر إلى القمة كما كانت دائمًا وبحيث كل إنسان يأخذ حقه طالما أن الدين لله والوطن للجميع مشيرًا إلى أن مصر لديها موارد كثيرة .
وفى كلمة وزارة الخارجية أشار  السفير. طارق خليل نائب مساعد وزير الخارجية لشئون التجمعات والمنظمات الاقتصادية، الى أن شعار حفل الإفطار إنما يعكس وعيًا أصيلًا من الاتحاد بقضية اجتماعية ذات طابع حيوي، تلقى اهتمامًا كبيرًا من الدولة المصرية.
وأشار إلى أن  الدولة المصرية فى ظل قيادة الرئيس، تبنت خلال السنوات الأخيرة نهجًا جديدًا فى التعامل مع القضايا الاقتصادية والاجتماعية، يقوم على المشاركة الواسعة والانفتاح على مختلف فئات الشعب،







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«أجيرى» يطلب معسكرًا أوروبيًا ولقاءات ودية استعداداً لأمم إفريقيا
الإعلام السعودى يحتفل بنجاح الكلاسيكو
جيش مصر فى العصر الإسلامى «6» مئذنة بلال.. برج مراقبة عسكرى للتحذير من الغارات على مصر
كنوز التاريخ ـ 4 ـ قاعة العرش.. قرص الشمس الذهبية على رأس حكام الأسرة العلوية
خطة حكومية طموحة لرفع متوسط دخل الفرد إلى 9 آلاف جنيه شهرياً
ناينجولان قال «لا»
شبـاب العـالـم يضعون روشتة سلام فى «مدينة السلام»

Facebook twitter rss