صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«قومى المرأة» ينسق مع 57357 للتوعية بخطر نقص فيتامين «د»

13 يونيو 2018



كتب - محمود جودة


زار وفد من لجنة الصحة بالمجلس القومى للمرأة، مستشفى سرطان الأطفال مصر 57357، فى إطار التعاون المشترك والتنسيق لتوقيع بروتوكول تعاون بينهما وجمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان، للتوعية بنقص فيتامين د، وضرورة الكشف المبكر عن أعراضه، ومخاطره على الجسم البشرى.
وقالت د. أية نصار مدير التعليم والتطوير بمؤسسة 57357، خلال لقائها مع وفد لجنة الصحة بالمجلس القومى للمرأة، والذى ضم عددٍا من الأساتذة والخبراء فى مجال الأمراض المعدية وغير المعدية، على رأسهم د. أحلام حنفى رئيس لجنة الصحة بالمجلس، أن أوجه التعاون بين المستشفى والمجلس سوف تكون من خلال التوعية المجتمعية بأعراض نقص فيتامين «د»، وإعداد حملة توعية كبرى بأهمية هذا الفيتامين للجسم، والذى تعتبر الشمس أهم مصادره، وذلك من خلال إجراء المسح الدورى والفحوصات المعملية فى الجسم لمعرفة النسبة.
وأشادت د.هالة نجيب حسنى، أستاذ الباثولوجيا عضو لجنة الصحة بالمجلس القومى للمرأة، بزيارتها لمستشفى 57357، واستمتاعها بالشرح الوافى حول نظم العلاج الحديثة بالمستشفى، وأن هناك ضرورة بالتوعية المجتمعية فى جميع الثقافات والفئات، وتشمل ما هو الفيتامين؟ ووظيفته؟ وأسباب وأعراض نقصه فى الدم؟ وما هى النتائج المترتبة عن نقصه؟، وأن هناك تحليلًا فى متناول الغالبية العظمى لتشخيصه، والتعليمات المطلوبة للحفاظ على مستواه الطبيعى فى الدم.
وعبرت د. أحلام حنفى، رئيس لجنة الصحة بالمجلس القومى للمرأة، عن امتنانها بالتعاون مع فريق عمل المستشفى برئاسة أ.د. شريف أبوالنجا مدير عام مستشفى 57357، وخاصة فى مجال الأبحاث الاستباقية، والتدريب العملى للزمالة المصرية، وتتويج ذلك باستخدام منصة التعليم الإلكترونى فى 57357، فى تطور هائل للتعاون المستقبلى، وأشادت بنظام مكافحة العدوى المتبع داخل المستشفى، والذى يعتمد على أحدث المعايير العالمية والمطابقة للجودة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سـلام رئاسى لـ«عظيمات مصر»
«مملكة الحب»
«خطاط الوطنية»
«جمـّال» وفتاة فى اعترافات لـ«الداخلية»: ساعدنا المصور الدنماركى وصديقته فى تسلق الهرم الأكبر
أيام قرطاج ينتصر للإنسانية بمسرح السجون
هوجة مصرية على لاعبى «شمال إفريقيا»
واحة الإبداع.. ثلاث حكايات يسردها طفل كبير

Facebook twitter rss