صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

3.1 مليون طن ارتفاعاً فى الصادرات الزراعية

12 يونيو 2018



كتب - إبراهيم رمضان


كشف تقرير رسمي للإدارة المركزية للحجر الزراعي التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن ارتفاع جملة الصادرات الزراعية المصرية من المحاصيل المختلفة إلى مختلف دول العالم خلال الموسم الحالي، والذي بلغ حتى الآن حوالي 3 ملايين و103 آلاف طن، بزيادة ملحوظة عن نفس الفترة العام الماضي.
وأوضح التقرير، أن هذا الموسم شهد طفرة كبيرة فى صادرات مصر من الموالح والبطاطس، وبلغ إجمالي ما جرى تصديره من الموالح حتى الآن حوالي 1 مليون و238 ألفًا و556 طنًا، وبلغ إجمالي صادرات البطاطس حوالي 702 ألف و925 طنًا، و165 ألفًا و156 طنًا من البصل الطازج حتى الآن، فضلاً عن ارتفاع صادرات مصر من محاصيل: الفاصوليا، الفراولة، الخيار، الباذنجان، الفلفل، الرمان، المانجو، الجوافة، والعنب.
ومن جهته أرجع الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تلك الزيادة إلى الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية، لضمان سلامة وجودة الحاصلات الزراعية المصرية، ورفع قابليتها للتصدير والسوق المحلية على حد سواء، من خلال عدد من الإجراءات المزرعية والحجرية والمعملية.
وأوضح البنا، فى بيان،  أن مصر نجحت مؤخرًا من خلال هذه الإجراءات في فتح أسواق جديدة للحاصلات الزراعية في الخارج فى عدد كبير من الدول خاصة: الصين، الفلبين، كندا، نيوزيلندا، ميانمار، نيجيريا، تايوان، اليابان، اندونيسيا، فضلاً عن نجاح الجهود والمساعي من أجل رفع الحظر على الصادرات الزراعية المصرية فى بعض الدول.
فيما كشف تقرير رسمي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن إجمالي المساحة المنزرعة بمحصول القطن هذا الموسم بلغت حوالي 321 ألفًا و787 فدانًا حتى الآن، بزيادة تفوق 100 ألف فدان عن العام الماضي.
فيما قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن القطن المصري بدأ في التعافي، وخطة عودته إلى عرشه من جديد مازالت تؤتي ثمارها، لافتًا إلى أن المساحة المنزرعة بالقطن العام الماضي بلغت حوالي 220 ألف فدان بعد أن تقلصت وبلغت 130 ألف فدان في الموسم الذي سبقه، وهي أقل مساحة وصل لها المحصول منذ دخوله إلى مصر في عهد محمد علي.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
إحنا الأغلى
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كاريكاتير
أشرف عبد الباقى يعيد لـ«الريحاني» بهاءه
الأبطال السبعة

Facebook twitter rss