صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

توافق مصرى – إثيوبى حول سد النهضة

11 يونيو 2018



كتب ـ أحمد إمبابى وأحمد قنديل  


انطلاقة جديدة للعلاقات المصرية الإثيوبية، إذ خرجت مباحثات الرئيس عبدالفتاح السيسى مع رئيس الوزراء الإثيوبى  آبى أحمد، خلال زيارته الحالية للقاهرة، بعدد من النتائج المهمة فى سبيل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، وتجاوز أى عقبات، خاصة المتعلقة بقضية سد النهضة.
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى، قد استقبل أمس الأول، رئيس وزراء إثيوبيا بمقر رئاسة الجمهورية فى مستهل زيارته الأولى للقاهرة والتى تستغرق يومين، حيث عُقدت جلسة مباحثات ثنائية، تناولت القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمى والدولى.
كما عقد الرئيس السيسى جلسة مباحثات «موسعة» أمس،  مع رئيس وزراء إثيوبيا بحضور وفدى البلدين، أعقبها مؤتمر صحفى تحدث فيه الرئيس السيسى وآبى أحمد عما تم فى المباحثات بين وفدى البلدين وأطر التعاون فى الفترة المقبلة.
فيما قال السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن المباحثات الثنائية بين الرئيس السيسى ورئيس وزراء إثيوبيا تطرقت إلى تطورات موقف سد النهضة ووضع المفاوضات الثلاثية بين مصر والسودان وإثيوبيا.
وأضاف أن الرئيسين توافقا على تبنى رؤية مشتركة بين الدولتين قائمة على احترام حق كل منهما فى تحقيق التنمية دون المساس بحقوق الطرف الآخر، علاوة على توافر الإرادتين السياسية والشعبية للتوسع فى آفاق العلاقات بين البلدين لتشمل جميع المجالات، لا سيما على الصعيدين السياسى والاقتصادى.. ولفت إلى أن المباحثات المصرية الإثيوبية تناولت أيضا عددًا من الملفات الإقليمية المهمة الخاصة بمكافحة الإرهاب وأمن البحر الأحمر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss