صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

اليوم.. الرئيس يشهد الاحتفال بـ«ليلة القدر»

11 يونيو 2018



كتب - أشرف أبوالريش وأحمد إمبابى

 

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم، احتفال مصر بليلة القدر والذى تنظمه وزارة الأوقاف، لتكريم حفظة القرآن الكريم من مصر ومختلف دول العالم.
وسيوجه الرئيس خلال الاحتفال،  كلمة للأمة العربية والإسلامية بتلك المناسبة، علاوة على تكريمه 10 من حفظة القرآن الكريم من مصر ومختلف دول العالم، منهم 9 من أوائل المسابقة العالمية للقرآن الكريم التى نظمتها الوزارة، والتى خصصت لها جوائز مالية بلغت مليون جنيه.

وقال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن المكرم العاشر فى احتفال ليلة القدر هو من أوائل المسابقة المحلية لحفظة القرآن الكريم من ذوى الاحتياجات الخاصة والتى نظمتها الوزارة هذا العام على مستوى الجمهورية باعتباره عام ذوى الاحتياجات الخاصة وفى إطار الاهتمام بهم وتشجيعهم على حفظ القرآن الكريم.
ويشارك فى الاحتفال الإمام الأكبر د.أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ومفتى الجمهورية، د.شوقى علام، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وعدد من الوزراء وسفراء بعض الدول الإسلامية والعربية بالقاهرة، ولفيف من علماء وقيادات الأزهر والأوقاف.
وكانت  وزارة الأوقاف قد انتهت من إرسال جميع الدعوات الخاصة بالاحتفال، كما أعلنت أسماء الفائزين فى المسابقة العالمية لحفظ القرآن الكريم، حيث يتم تكريم الأوائل فى كل فرع من فروع المسابقة، وهم فى الفرع الأول للمسابقة «حفظ القرآن الكريم كاملا بالقراءات السبع المتواترة للدول العربية وغيرها»، وجاء فى المركز الأول إسماعيل فؤاد إسماعيل من مصر، وحصل على 150 ألف جنيه، وفى المركز الثانى،  محمود سعيد ضيف الله من مصر، وحصل على مائة ألف جنيه.
وفى الفرع الثانى: «حفظ القرآن الكريم كاملا وفهم أحكامه ومقاصده العامة مع معانى المفرادات للدول العربية وغيرها»، حصل على المركز الأول، بلقاسم خير الدين من الجزائر، وحصل على 125 ألف جنيه، والمركز الثانى حسن مصطفى بشير من نيجيريا، وحصل على 80 ألف جنيه، وفى الفرع الثالث: «حفظ القرآن الكريم كاملا وتجويده للدول غير الناطقة بالعربية، فاز بالمركز الأول  محمد مجاهد الإسلام من بنجلاديش، وحصل على 125 ألف جنيه، وفاز بالمركز الثانى هيثم صقر أحمد من كينيا وحصل على 80 ألف جنيه.
أما الفرع الرابع: حفظ القرآن الكريم كاملا للناشئة تحت 12 عامًا للمصريين، حيث فاز فى المركز الأول: عبدالله عمار محمد السيد، وحصل على مبلغ 80 ألف جنيه، وفاز بالمركز الثانى مصطفى عبد الغنى محمود، وحصل على مبلغ60 ألف جنيه، كما فاز بالمركز الأول فى مسابقة القرآن لذوى الاحتياجات الخاصة، عبد الرحمن مهدى من مصر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المُجدد
نجوم الفن على السجادة الحمراء فى افتتاح الدورة الـ40 للقاهرة السينمائى
كاريكاتير أحمد دياب
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
سيبوه للتوانسة
شاروبيم: الدقهلية أول محافظة  فى الاستجابة لشكاوى المواطنين
نسّّونا أحزان إفريقيا

Facebook twitter rss