صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

محمد عبدالمعطى: محمد رمضان «بطل العالم» بعد «نسر الصعيد»

11 يونيو 2018



حوار – أمير عبدالنبى

محمد عبدالمعطى واحد من أفضل المؤلفين المتواجدين على الساحة حالياً، حيث حققت أعماله فى السنوات الماضية نجاحات كبيرة، يعرف أدواته جيدًا ومتمكن، بعد النجاح الكبير الذى حققه مع محمد رمضان فى «الأسطورة» يخوض السباق مجددًا معه فى مسلسل «نسر الصعيد»، «روزاليوسف» التقت عبدالمعطى للحديث عن تفاصيل المسلسل.

■ كيف جاء التعاون بينك وبين محمد رمضان فى «نسر الصعيد»؟
- تجمعنى صداقة بالفنان محمد رمضان، وعندما قرر تقديم مسلسل «نسر الصعيد»، تحدث معى وجمعتنا أكثر من جلسة تحضير وتجهيز للمسلسل واستقررنا على جميع التفاصيل وشرعت فى كتابته.
■ ألم تقلق من فكرة تقديم نموذج لضابط الشرطة نظرًا لكثرة الأعمال التى تقدم هذه النوعية؟
- لم تقلقنا هذه النقطة على الإطلاق، لأننا نقدم نموذجا مختلفا وجديدا لضابط الشرطة لم يقدمه أحدًا من قبل، كما أننى أثق فيما أقدمه وفى قدرات بطل العمل محمد رمضان.
■ ما الذى حرصت عليه وأنت تكتب أحداث المسلسل؟
- حرصت قبل كتابة المسلسل على معرفة عادات وتقاليد الصعيد، حتى يخرج المسلسل بالشكل الأمثل بعيداً عن أى مبالغات، ومحمد رمضان يقدم ضابط الشرطة بطريقة جديدة ومختلفة على الصناعة فى مصر.
■ هل بالفعل كان من المفترض أن يقدم محمد رمضان ضابط قوات مسلحة؟
- هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق وكل ما نشر عن المسلسل قبل عرضه غير صحيح بالمرة، ومنذ أول جلسة تحضيرية للعمل والبطل ضابط شرطة.
■ هل يتناول المسلسل قصصًا حقيقية لشهداء الواجب الوطنى؟
- لا نتناول قصصًا حقيقية أو أحداثًا محددة ولكن هناك أحداثًا ستتشابه مع الواقع، ولكن لا يوجد شىء محدد نتناوله.
■ لماذا فى كل مسلسل تقوم بكتابته لمحمد رمضان يظهر بشخصيتين؟
- فى «الأسطورة» كان سيناريو العمل شخصيتين لبطل واحد، أما فى «نسر الصعيد» فشخصية الأب صالح القناوى بحثنا عن ممثل آخر للقيام بالدور ولم نجده، فاقترحت على الشركة المنتجة وعلى محمد رمضان للقيام به لأن الأقرب والأنسب له، وبعد فترة من البحث اقتنع محمد رمضان وقمنا برسم الشخصية وتحديد تفاصيلها كما يراها الناس.
■ كيف ترى التعاون مع محمد رمضان؟
- فنان موهوب ومجتهد ويعطى للشخصية الذى يقدمها حقها، ويبحث طوال الوقت عن كيفية تطوير أدائها، كما أنه يبهرنى بحرفيته ويبذل كل جهده فى أى شخصية يقدمها ويهتم بجميع التفاصيل لكل شخصية يقدمها ولذلك فهو نجم.
■ هل تختلف فكرة المسلسل على حسب البطل الذى يقدمها؟
- بالفعل يختلف سيناريو أى مسلسل، وأنا أقوم بكتابته على حسب البطل، فهناك مشاهد يمكن أن ينفذها محمد رمضان، نظرًا لأن قدراته الفنية كبيرة ولا يستطيع فنان آخر أن يقدم مثلها لذلك فأنا أكون حريصًا على ذلك عند كتابتى سيناريو أى مسلسل.
■ كيف ترى تعاونك مع شركة العدل، ولم تقلق من التعاون مع مخرج لأول مرة؟
- شركة العدل من الشركات المنتجة التى تتعامل بشكل احترافى ولا تبخل على أى مسلسل تقدمه بأى شىء، والحقيقة أنهم سخروا جميع الإمكانيات لخروج «نسر الصعيد» فى أبهى صورة، أما بالنسبة للتعاون مع مخرج لأول مرة فـ”ياسر سامى” مخرج محترف من قبل فى الفيديو كليب وبذل مجهودا كبيرا فى المسلسل.
■ أين محمد عبدالمعطى من السينما؟
- أنا بالفعل مقصر فى حق السينما، لأننى أركز فى الدراما منذ ثلاث سنوات تقريبًا، وسأعود قريباً بعمل سينمائى مع الفنان محمد رمضان، وتقوم بأنتاجه شركة دولار، والفيلم يحمل اسم «بطل العالم»، وسنبدأ تنفيذه بعد موسم رمضان، وقصته جديدة ومختلفة والجمهور سيرى محمد رمضان بشكل جديد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
أنت الأفضل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss