صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

أحمد سالم: نجاح «أصل الكلام» سر استمراره.. و«30 يوم فى الجبس» كتابى الجديد

11 يونيو 2018



كتبت - مريم الشريف

عبر الإعلامى أحمد سالم، عن سعادته بردود أفعال الجمهور الإيجابية حول برنامجه «أصل الكلام» المذاع على راديو مصر.
مشيراً إلى أن نجاح الفكرة دفعت تامر شحاتة، المدير التنفيذى للراديو، للتفكير فى استمرار البرنامج بعد العيد، إلا أنهم لم يستقروا بعد إذا كان سيتضمن فكرة الأمثال الشعبية أم معلومات أخرى.


وأعتبر سالم «أصل الكلام» ليس برنامجًا، إذ إنه لا يتعدى دقيقة فهو بمثابة «فلير»، كالذى أذاعه الراديو بالسابق مثل «قل ولا تقل» وغيرها من برامج المعلومات العامة السريعة.
وأوضح فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»، أن تامر شحاتة طلب منه تقديم برنامج سريع يتضمن معلومة خفيفة، ولا تزيد مدته على دقيقة، فأقترح عليه أفكارًا خاصة بأسماء الشوارع، وأخرى عن الأماكن التاريخية، وغيرها حتى توصلا إلى فكرة الأمثال الشعبية وأصلها والقصة المتداولة حول كل مثل شعبى.
وكشف مقدم «أصل الكلام»، عن مدى عشقه للعمل الاذاعى والتليفزيونى، لكنه يجتهد فى الراديو أكثر لأن مسئولياته أضخم من التليفزيون، لأنه يعتمد على المحتوى وطريقة الإلقاء بشكل أكبر، بعكس الشاشة التى تتمتع بعوامل إبهار، وصور وفيديوهات وتقارير مصورة ومداخلات هاتفية، كما أن مقدم الراديو أكثر قربًا للجماهير من مذيع الشاشة إلى حد كبير، لأن البطل الأساسى هو المضمون والكلام.
وأشار سالم إلى أنه سيعود بعد انتهاء رمضان ببرنامجه الاذاعى الأسبوعى «ع المصرى دور»، الذى يناقش كل أسبوع قضية معينة من المجتمع المصرى، كما أن البرنامج لا ينقصه التطوير لأنه مازال جديداً، فضلاً عن إعجاب المستمعين بمضمونه الحالى، وكانت البطالة أكثر قضية تفاعل معها الجمهور.
وعن تقديمه «وردية ليل» على راديو مصر لمدة أسبوعين كبديل للمذيع حسام كامل بسبب سفره، أكد سالم، أنها كانت تجربة «ظريفة».
وكشف سالم، أنه سيعود ببرنامجه التليفزيونى «القاهرة360» يوم 21 يونيو، فى أول جمعة بعد العيد، وستتناول أول حلقة أزمة زيادة أسعار البنزين، ومن المحتمل أن تتضمن الحلقات سهرة فنية مع نجوم دراما رمضان.
وحرص مقدم «أصل الكلام» على متابعة مسلسل «رحيم» للفنان ياسر جلال، و«كلبش2» للفنان أمير كرارة، لأنه يقضى شهر رمضان مع أسرته فى الإسكندرية، ويهتم بـ«لمة العائلة» وزيارات الأقارب والأشياء التى افتقدها قبل رمضان نظرًا لانشغاله، كما يحرص على صلاة التراويح وقراءة القرآن وممارسة الرياضة.
وإعلن سالم عن تجهيزه لكتاب جديد تاريخى ساخر خلال الفترة الحالية، إلا أنه لن يطرح فى دور العرض قبل معرض القاهرة للكتاب لعام 2019، خاصة أن مضمونه «ثقيل» وسيأخذ منه وقتا طويلا.
وأضاف أنه وضع لكتابه عنوانًا مؤقتا وهو «30 يوم فى الجبس»، موضحاً أن الفكرة جديدة وستتطلب بحثا مكثفا لما سيتضمنه من معلومات تاريخية موثقة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss