صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

طفلة المنصورة تحارب السرطان: «عاوزة أكون دكتورة زى أطباء مستشفى ٥٧٣٥٧»

10 يونيو 2018



كتب - عبدالوكيل أبوالقاسم


أطفال أبطال يتحدثون ويقضون أوقاتهم بكل سهولة وبساطة كأنهم يتسامرون فى احد النوادى وليس لتلقى جرعات الكيماوى المؤلمة التى تستمر لوقت طويل.. يذهبون إلى غرف الأشكال والرسم لاستعدادهم لأخذ الجرعة المؤلمة بابتسامة رقيقة على وجوههم تزيل كل ملامح التعب والهزيان والخوف وترسم أمامهم أحلاما لاتجدها فى أطفال آخرين أصحاء ملامحهم شاحبة ويبدو عليهم الكبر رغم صعر سنهم.
أثناء تجوالك فى المستشفى تضفى عليك نسمات وصلا للأطفال الجالسين على الكراسي المتحركة فتارة ما يلعبون ويتضاحكون مع بعضهم وتارة ما يجلسون فى المعرض المقام داخل المستشفى ليضم أنواعا محتلفة من إبداعات الأطفال من رسومات ولوحات واكسسوارات وشاشات عرض يقف الأطفال أمامها متناسين ألم المرض والعلاج ليرفعوا شعار أطفال قهروا السرطان فى مسشتفى 57357.
روان السيد، طفلة تبلغ من العمر أحد عشرة سنة، بدأ المرض يتسلل إليها بسخونية، حتى تمكن منها، وجاءت من محافظة المنصورة لتتعالج فى مستشفى 57357 لعلاج السرطان.
قالت روان: إنها عندما جاءت من محافظتها كانت تفقد الأمل، نظرًا لمرضها الشديد، ولكن المستتشفى أعطاها الامل مرة أخرى، وجعلها تطمئن وهى تُعالج به، مشيرة إلى أن المستشفى بيتنا الثاني، وان جميع الأطباء يعاملونها معاملة تخفف من آلام مرضها، مشيرة الى انها تتلقى جرعات مكثفة من علاج الكيماوى منذ 4 شهور، وانها تشعر دائمًا بالتحسن المستمر فى حالتها الصحية.
وأكدت روان، أن المستشفى يعامل جميع المرضى معاملة حسنة، وأن الأطباء والادارة دائمَا ما يحفزون المرضى، لافتة إلى أنه على الرغم من انها تقضى أوقات مرض فى 57357 إلا أنه يوجد العديد من الذكريات الجميلة مع الأطباء الذين دائمًا يسندون المرضى.
واوضحت، انه بعد الانتهاء من العلاج بالمستشفى، سوف تزورها دائمًا، لأنه تحب جميع العاملين بها، وتربطها بهم علاقة أسرية قوية، تجعلها تشعر وكأنها وسط أهالها، متمنية أن تشفى من مرضها وتصبح طبيبة تعمل فى 57357، موجهة الشكر للمستشفى على ما تقدمه لها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss