صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

رزان مغربى: «رسايل» مباراة فنية كشفت لى إنسانية «مى»

10 يونيو 2018



حوار- آية رفعت

 

ما بين تقديم البرامج والتمثيل تحاول الفنانة اللبنانية رزان مغربى أن تثبت موهبتها وتقدم كل ما هو مختلف وجديد، لتخوض كل فترة مغامرة جديدة تفاجئ بها جمهورها بين الحين والآخر، ورغم أدوارها التى حققت نجاحًا بالدراما المصرية إلا أن  رزان قررت الابتعاد عن الدراما لمدة 4 أعوام متتالية واكتفت خلالها بتقديم برامج المنوعات والفن والرياضة أيضًا، ثم عادت بقوة من خلال دور كارولين الذى تقدمه بمسلسل «رسايل» هذا العام، رزان تفتح قلبها لـ «روزاليوسف» تتحدث عن أسباب غيابها وكيفية العودة.. وتكشف لنا أسرار تواجدها بكأس العالم خلال الحوار التالى..
■ ما سبب قبولك المشاركة بمسلسل رسايل؟
- عندما عرض على السيناريو وجدته مميزًا وجميلًا جدًا.. والمسلسل متكامل الأركان فهناك مخرج متميز مثل إبراهيم فخر ومنتج قوى مثل تامر مرسى وشركة سينرجى وكاتب شاطر مثل محمد سليمان. وأيضا فريق عمل ممتع جدا بالعمل معه وكأننا بمباراة تمثيلية ومنهم مى عز الدين وخالد سليم وأحمد حاتم وأحمد سعيد عبد الغنى وغيرهم. ولا أريد أن أنسى أحدًا ولكن المسلسل  به خلطة سرية ناجحة دفعتنى للقبول به على الفور بعد ترشيح المخرج لى.
■ ما أكثر شىء جذبك بشخصية «كارولين»؟
- الشخصية مختلفة كثيرًا عن أى دور قدمته من قبل، فالوضع هنا مختلف وصفاتها جميعها عكس شخصيتى الحقيقية، فأردت أن أخوض تلك المغامرة، أنا شكلت صدمة بالنسبة لكل من شاهد العمل، لأنى أظهر بشكل سيدة بريئة وطيبة وجميلة بينما بداخلى عكس ذلك تماما وتكون لها يد بالأحداث، والحمدلله حتى الآن استقبل ردود فعل جميلة عن الشخصية.
■ لماذا لم تهتمى بكبر مساحة الدور أم إن محتوى الشخصية يكفى بالنسبة لك؟
- لا اهتم سوى بالدور ومحتواه وكيف يكون مؤثرًا بأحداث المسلسل، فكارولين شخصية لها تأثير كبير بمسار الأحداث. لذلك أنا دائمًا ما أنظر لمحتوى وتأثير الدور أكثر من اهتمامى بمساحته.
■ وماذا عن كواليس العمل لأول مرة مع مى عزالدين؟
- أوقات التصوير كانت أكثر من رائعة، واكتشفت خلالها شخصية مى الإنسانة فبجانب كونها فنانة رائعة فهى إنسانة طيبة وتحب عملها وتجتهد ليكون دائمًا الأفضل، كما أنها تتمتع بقاعدة جمهور عريضة فى الوطن العربى وليس بمصر فقط، فأنا سعدت بالعمل معها. والحقيقة أن كواليس العمل مع باقى الفريق كانت أيضا جميلة ومبهجة.
■ ما سبب غيابك طوال ٤ سنوات عن الدراما رغم نجاحاتك السابقة؟
- لم أجد الدور المناسب، فكان يعرض على أدوار لكن لم أر نفسى فى أى منهم، أو أدوار تميزت بها من قبل فتأتى أخرى مثلها تشبهها تماما ولا أجد بها الجديد لأقدمه. ولكن كارولين دور مختلف لذلك سعدت به.
■ تغيبت عن البرامج الاستعراضية والفنية وعدت ببرنامج كروى فما السبب وراء قبولك له؟
- يجب دائمًا أن نبحث عن التجديد والمغامرة المختلفة لاكتشاف مواهب أخرى داخلنا، واللعيب برنامج اعتبره خلطة سحرية كروية اجتماعية وأيضًا من روسيا مع التحية، والفكرة كانت للأستاذ محمد عبد المتعال رئيس قناة Mbc مصر وبمجرد أن عرضها على وافقت على الفور لأنى لم أقدم هذه النوعية من البرامج من قبل.
■  وهل «من روسيا مع التحية» يعتبر جزءاً ثانيا له؟
- لا فهو برنامج  يحمل فكرة وفورمات منفصل تمامًا عن اللعيب مع رزان ومهيب، وهو يعتبر برنامجًا كرويًا عائليًا، ويذاع حاليا حلقات تم تصويرها من قبل، ومن المقرر أن نسافر خلال الأيام القليلة القادمة لتصوير باقى الحلقات وسيستمر عرضه طوال مدة بطولة كأس العالم.
■ هل تحضرى لفكرة برنامج فنى جديد قريبًا؟
- حتى الآن ليس لدى وقت لأفكر فى شىء فأنا الآن مشغولة بتصوير مسلسل رسايل وبرنامج من روسيا مع التحية. ولكن ربما بعد حصولى على إجازه أفكر فى مشروع جديد.
■ ألم تفكرى بتقديم الفوازير الرمضانية بعد نجاح برنامجك الحياة حلوة؟
- نجاح شىء لا يعنى تكراره، لذلك فالنجاح الذى حققه الحياة حلوة لا يمكن أن يقدم عملا مشابها أو يحمل فكرة الفوازير لأنه لن ينجح مثل المرة الأولى. ولكن كنت اتمنى تقديم برنامج مناسب لرمضان لكن لم تسنح الفرصة.
■ وماذا عن السينما؟
- أعشق السينما وأتمنى أن أقدم فيها عملًا الفترة المقبلة إن شاء الله . ولكن المشكلة أن كل ما يعرض على ليس مناسبًا فانتظر الدور الذى أعود به وليس لمجرد التواجد على الساحة.
■ كيف تقضى رمضانك؟
- قضيته ما بين التصوير وسأسافر إلى روسيا خلال أيام، فهذا العام كنت مشغولة ولم أتفرغ لقضاء وقت خارج العمل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل

Facebook twitter rss