صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

أحمد وفيق: الزعيم يأمر.. واستعنت بضباط فى «أمر واقع»

10 يونيو 2018



كتبت - آية رفعت


استطاع الفنان أحمد وفيق منافسة نفسه بدورين مختلفين بموسم رمضانى واحد، حيث يظهر مع الزعيم عادل إمام بدور جمال الرجل الفاسد بالدولة، وعلى النقيض يقدم دور ضابط أمن الدولة المضحى «عمر» والذى يسعى لتحقيق الأمن فى الدولة وإبطال العمليات الإرهابية، فى البداية حدثنا وفيق عن دور المقدم عمر والذى جذب الجمهور بقضيته العملية والإنسانية وقصة حبه مع الإعلامية التى تقوم بدورها الفنانة دينا فؤاد.
حيث قال: «إن فكرة تناول الجانب الإنسانى للضابط ربط حالته الإنسانية وأسرته بالقضية والمهمة الخاصة بعمله يجعل الأمر مشوقًا بالنسبة لى، فأنا ضد تقديم جانب واحد من الشخصية لأننا نرى وجهًا واحدًا للإنسان أثناء عمله دون التعمق فى ماضيه وحالته الإنسانية والعاطفية وغيرها من المؤثرات على عمله وتكوين شخصيته».
وأضاف أن فكرة البطولة الجماعية أكثر ما شجعه لخوض هذه التجربة، بالإضافة إلى فكرة العمل وقصته، فالمؤلف د. محمد رفعت عاد بشكل مختلف بينما العمل نفسه ينتمى للأعمال البوليسية الاجتماعية، مؤكدًا أنه استعان بأصدقائه الضباط للتدريب على أداء الشخصية بشكل صحيح ورسمي، مؤكدًا أنه أرهقهم فى مذاكرة الدور حتى يظهر بشكل لائق ولا يجد أى انتقادات بأدائه.
ونفى وفيق ما تردد عن إعادته لدور الضابط مرة أخرى بعدما قدمه بنجاح فى مسلسل «الهروب»، حيث قال إنه لم يكرر نفسه فالدورين مختلفين تمامًا عن بعضهم البعض. مؤكدًا أنه لم يستعن بالأفلام الأجنبية لإظهار دور الضابط، ولكنه لجأ لطبيعة الضابط المصرى مثلما يراه حوله فى أصدقائه.
أما بالنسبة للوقوف أمام الزعيم عادل إمام فقال إنه سعيد بالوقوف أمامه خاصة وأن الدور خالى من الكوميديا وجديد عليه. مضيفاً: «الدور جيد جدًا ومن يستطيع أن يقول للزعيم لا، علاوة على أنه يتحدث عنى بالخير ويشجعى».
أما بالنسبة لتصدر أفيشات الأعمال التى يقدمها بعد مسلسل «الدولى» أوضح أن الأمر لا يشغله فالمسلسلات التى يقدمها أغلبهم بها بطولات جماعية.
وتابع: «أعتقد أنى صنعت لنفسى طريقًا فأستطيع أن أكون نجمًا بدور واحد فى العمل، وانا لن أقدم على البطولة المطلقة بدون وجود دور يناسب ثقة جمهورى فلن أغامر لمجرد التواجد، وأعتقد أننى سأبدأ منذ الموسم القادم التصدرللبطولات وربما لكى أتخلص من السؤال عنها».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى

Facebook twitter rss