صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

رئيس مدينة الفيوم لـ «روزاليوسف» أسعى لتحويل المدينة لمنتزه مفتوح وحظر العشوائيات

8 يونيو 2018



الفيوم - حسين فتحى
  مدينة الفيوم ظلت طوال تاريخها مجال انتقاد، وتربص لكل أبناء المحافظة، باعتبارها أنها تستحوذ على أغلب موادر المحافظة ورغم ذلك فأغلب شوارع الأحياء الشعبية عبارة عن مدقات كما أن مياه الشرب تعانى من حالة ترد شديدة وكورنيش بحر يوسف مهدد بالانهيار بسبب تآكل جدار الكورنيش وهو ما دعانا الى لقاء المهندس أيمن عزت رئيس مركز ومدينة الفيوم لمعرفة اهم الجهود المبذولة فى تطوير المدينة.. فكان لنا هذا الحوار..


■ فى البداية .. كيف تواجه حجم مخالفات المبانى التى ارتفعت بمستوى ناطحات السحاب؟
- هذه المخالفات بدأت منذ ثورة 25 يناير، والتى تسببت فى قيام المواطنين بالهجوم المفزع على الأراضى الزراعية التى تحيط بمدينة الفيوم إلى جانب مدخل المدينة من  جميع الجهات وأن هذه المخالفات تزيد على 5 الاف جنيه يصعب معها الإزالة وأنه يجب مواجهة تلك المخالفات من خلال تشريع جديد ينص على دفع غرامات كبيرة للمخالفات وذلك لتعويض ما خسرناه من الأراضى الزراعية.
■ كيف ذلك والمخالفات مستمرة إلى الآن؟
- لا لا أتحداك أن تجد مخالفة تتم فى الوقت الحالى، خاصة بالنسبة للتعديات على الأراضى الزراعية، وأن أى مخالفة يتم القضاء عليها فى حينها والدكتور جمال سامى محافظ الفيوم منح رؤساء المدن والأحياء كل الاختصاصات لمواجهة أى حالات تعد على الأراضى الزراعية.
■  يقول البعض ان هناك تراخي من كثير من رؤساء القرى والأحياء فيما يتعلق بخدمات المواطنين  .. تعليقكم؟
- انا غير راض عن أداء 60% من الموجودين حاليا وأن هناك حركة تغييرات ستشمل كل المقصرين والمتراخين من رؤساء القرى والأحياء وسيتم تنفيذها فور ورود تقارير الأجهزة الرقابية الخاصة بالتحرى عن المرشحين.
■ هل حركة رؤساء القرى والأحياء تتم حسب هوى نواب البرلمان كما يدعى البعض؟
- هذا الكلام غير صحيح الترشيحات تتم بينى وبين محافظ الفيوم ولا يتدخل أحدا فيها اطلاقا.
■ لماذا باتت شوارع احياء مدينة الفيوم عبارة عن مدقات لا تصلح إلا لسير الدواب؟
- هذا العام شهد طفرة كبيرة فى مجال رصف الطرق حيث تم رصف مدخل طريق القاهرة / الفيوم 5 كيلومترات وكذلك رصف شارع بطل السلام ومدخل موقف مصر حتى موقفى سنورس وطامية أسفل الكوبرى العلوى، وكذلك رصف شارع الورشى والطريق الخلفى بجوار مسجد ناصر وكذلك رصف شوارع منطقة الفوال وشارع السلخانة وكذلك رصف شارع الجون، وهناك خطة لرصف شوارع منطقة باغوص، منشأة لطف الله بالإضافة إلى رصف طريق منطقة الصوفى  وشارع الحواتم وميدان الدكتور عبد الرحيم شحاتة الذى يمتد بطول كيلو خلف مدرسة الزراعة.
■ ما جهود مدينة الفيوم فى العناية بكورنيش بحر يوسف الذى يتآكل ما يهدد بكارثة؟   
- نولى عناية فائقة لكورنيش بحر يوسف داخل مدينة الفيوم، بالتعاون مع أجهزة الرى، حيث تم بناء حوائط ساندة بمنطقة كوبرى باغوص، إضافة إلى الحائط الساند فى المنطقة المواجهة والملاصقة لقصر ثقافة الفيوم وحاليا يتم بناء حائط ساند بداية من كوبرى مصطفى كامل حتى منطقة المبيضة بطول 300 متر وأن هذه الأعمال تعدت الـ 15 مليون جنيه خلال عام .
■ هل لك ان ترصد لنا الجهود المبذولة فى تجميل المدينة ؟
- هناك خطة لتجميل المدينة، حيث تم تجميل مدخل قرية منشأة لطف الله، وتحويل المنطقة إلى منتزه جميل، يضم 10 أكشاك للشباب أقيمت بشكل حضارى، إلى جانب تجميل كورنيش بحر تنهله بحى منشأة لطف الله،وكذلك  تجميل كورنيش بحر يوسف بمنطقة باغوص.
■ كيف تفسر لنا اغلاق مكتب توثيق الخارجية داخل مدينة الفيوم ؟
- المبنى القديم بجوار شرطة الآثار، تم تخصيصه ليكون استراحة لموظفى الخارجية، وتم تجهيز مكتب جديد داخل مبنى مجلس المدينة لتوفير مشقة السفر على أبناء المحافظة للسفر للقاهرة وبنى سويف
■ متى يستضيف مسرح مجلس مدينة الفيوم الفاعليات التى تتم على أرض المحافظة؟
- المسرح تم تجهيزة وأصبح جاهزا لاستقبال اى فاعليات، خاصة أنه يضم نحو 1000 مقعد إلى جانب تكييف المسرح بالكامل، وأن هناك استعدادا لاستقبال 5 حالات زفاف لفتيات من الأيتام حيث تقوم بعض الجمعيات الأهلية بالمشاركة فى زواجهم .

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
بشائر الخير فى البحر الأحمر

Facebook twitter rss