صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«الإخوان»: لم نطلب الدعم من الاستخبارات الإيرانية

9 يناير 2013

كتب : هبة سالم




 نفت جماعة الاخوان المسلمين أمس صحة الأنباء التي ترددت بشأن قيام قياديين في الجماعة بلقاء رئيس جهاز الاستخبارات الايرانية لطلب دعم من إيران للجماعة لتعزيز سيطرتها علي السلطة.

وقال الدكتور محمود غزلان المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين-في بيان للجماعة- «ان ما نشرته بعض الصحف والمواقع الإلكترونية نقلا عن صحيفة بريطانية هو محض خيال وعار تماما عن الصحة».

أرجع دبلوماسيون مصريون زيارة وزير خارجية إيران علي أكبر صالحي الذي سيصل القاهرة اليوم الأربعاء في زيارة تستغرق يومين إلي أنها ورقة يمكن أن يستخدمها النظام المصري وجماعة الإخوان المسلمين في وجه الإمارات علي خلفية رفض الإفراج عن الخلية الإخوانية التي سقطت في أبو ظبي فضلاً عن أنها كارت في وجه دول الخليج لعدم تقديم المساعدات المالية إلي مصر وهو ماأكده  إميل أمين مدير مركز الحقيقة للدراسات السياسية والاستراتيجية: إن الرسالة الآن إلي دول الخليج من جانب نظام الإخوان المسلمين إذا لم تقوموا بسد الفراغ المالي في مصر فإن إيران علي استعداد لسده.

الزيارة التي تأخذ في ظاهرها المشاركة في أعمال اللجنة الرباعية بشأن الأزمة السورية ستتناول العلاقات المصرية الإيرانية وسبل تقويتها وكيفية الخروج من المأزق السوري وسيلتقي صالح الرئيس محمد مرسي ووزير الخارجية محمد كامل عمرو وأمين عام الجامعة العربية د. نبيل العربي.من جانبه رفض رئيس مكتب رعاية المصالح الايرانية في مصر السفير مجتبي اماني التعليق علي زيارة وزير خارجية بلده علي اكبر صالحي، مشيرا إلي أن التعليق متروك للجانب المصري ووزارة الخارجية المصرية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss