صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

10 رسائل من «الرئيس» فى إفطار «الأسرة المصرية»

7 يونيو 2018



كتب ـ أحمد إمبابى وأحمد قنديل

 

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، مساء أمس الأول، حفل إفطار الأسرة المصرية، بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء وجميع الوزراء، وكبار المسئولين بالدولة وممثلى شرائح المجتمع المصرى بمختلف فئاته.. فى مقدمتهم أعضاء مجلس النواب وأعضاء المجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية والمجلس القومى للمرأة وممثلى مختلف المحافظات وقبائل سيناء والنوبة ومطروح وأُسر شهداء القوات المسلحة والشرطة وألقى الرئيس كلمة بهذه المناسبة قدم خلالها التهنئة والتحية من خلال الحاضرين إلى الشعب بمناسبة شهر رمضان الكريم.
كلمة الرئيس السيسى تضمنت 10 رسائل مهمة تهم الشارع المصرى، نستعرضها فى الآتى:

مسلسلات رمضان

فى بداية كلمته تطرق الرئيس السيسى إلى مسلسلات رمضان، قائلاً: «ماحدش يزج باسمى فى أى حاجة، لم أتدخل فى حجب أى مسلسل»، مضيفًا: سمعت كلامًا أنى قلت «المسلسل ده ما يتعملش»، مؤكدًا «مفيش حاجة اسمها جهات عليا».
وأوضح السيسى أن مصر دولة مؤسسات وللهيئات كافة الصلاحيات، ولا نتدخل فى منع مسلسل أو مرور آخر، إلا بشكل واضح، مستطردًا: «بلاش يوضع اسمى فى موضوعات بالشكل ده.. ده شىء مش كويس».

افتتاح مشروعات جديدة

وأعلن الرئيس فى كلمته عن افتتاح عدد من المشروعات القومية الجديدة خلال الفترة المقبلة، قائلاً: «خلال الفترة المقبلة ستجدون من الأمور اللى هتفرحكم.. مارضناش نفتتح مشروعات فى رمضان علشان الصيام.. توجد افتتاحات كثيرة بعد العيد».
وشدد الرئيس قائلاً: «لدى أمل بإذن الله.. سترون مصر العامين المقبلين فى منطقة أخرى».

تحية للجيش والشرطة

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى الشكر والتحية للشعب المصرى بجميع فئاته، كما اختص بالتحية رجال الشرطة والجيش والقضاة على جهودهم فى مكافحة الإرهاب والتنمية.
كما شكر الشعب المصرى بجميع أطيافه لتحملهم إجراءات الإصلاح الاقتصادى الصعبة، مشيرًا إلى أن هذا الشكر مستحق لكل المصريين.

استقبال أسر الشهداء

وأضاف الرئيس، أنه سيلتقى أسر الشهداء مرة ثانية أول أيام عيد الفطر المبارك، وسيحتفل معهم، موجهًا الدعوة لكل من يريد مشاركة أسر الشهداء الاحتفال فى هذا اليوم، متابعًا: «مش هنقدر نعوض مكان الشهيد، سواء كان ابنًا أو أبًا.. لكن إحنا بنحاول نقول لهم إننا هنكون معاكم».

انتخابات الرئاسة

وحرص الرئيس على توجيه الشكر للشعب المصرى، على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية الماضية بكثافة، لافتًا إلى أن هذا الحضور مثل رسالة قوية فى الداخل والخارج، تؤكد أن لهذا الشعب إرادة قوية جدًا تنفذ على الجميع.
وأرسل السيسى التحية للقوات المسلحة والقضاء والشرطة على إخراج الانتخابات بصورة تليق باسم مصر، مضيفًا: «لم يستطع أحد أن يشكك فى إجراءات الانتخابات».
وتابع السيسى: أنه منحاز للمرأة المصرية، لجهدها الكبير ومشاركتها الكبيرة فى الانتخابات، مستطردًا: «أنا على صلة بكل ما يحدث فى المجتمع».

الإصلاح الاقتصادى

وعن الإصلاح الاقتصادى شدد السيسى على أن الإجراءات التى تمت خلال الأربع سنوات الماضية على المصريين كانت قاسية جدًا، موجهًا حديثه للمصريين: «اتفقنا على عقد بينى وبينكم للتصدى للتحديات معًا، وما تحقق خلال السنوات الماضية لم يكن إلا بكم».

الإصلاح الإدارى

وفيما يتعلق بقضية الإصلاح الإدارى، أكد السيسى أنه لن يتم على حساب أرزاق الناس وحقوق المصريين، مشددًا على أن الجميع يجب أن يكون حريصًا على بقاء الدولة المصرية، وبقاء الدولة من أهم أسباب نجاحنا.

النهوض بالتعليم والصحة

وقال الرئيس: «إننا لدينا عمل ضخم الفترة المقبلة سنهتم بالتعليم والصحة»، مطالبًا بتكاتف الجميع للنهوض بتلك المنظومة.
وتابع: أن قضية التعليم الجديد مدروسة جدًا، ويجب احترام نظام التعليم، ولن ننجح إلا بجهود المصريين، مناشدًا الجميع بوضع يديه فى يد بعض للنهوض بالتعليم والصحة، مستكملاً: «تعالوا نضع أيدينا فى إيد بعض لكى ننجح».
وأوضح أن إجراءات الإصلاح سواء فى التعليم أو الصحة ليست عفوية، ولكن تمت بعد دراسة عميقة جدًا، لأن «التعليم الجيد» قضية القضايا فى مصر.
وأعرب الرئيس عن اهتمام الدولة خلال الفترة المقبلة بالإنسان والتعليم والصحة والإصلاح الإدارى، قائلاً: «نريد من المصريين المساعدة فى إصلاح التعليم وأبناؤكم أبناؤنا ولن نضيعهم».

رسالة للإعلام والنخبة

وجدد السيسى دعوته لوسائل الإعلام والنخبة بالعمل على زيادة وعى المصريين، مطالبًا الإعلام والنخب المثقفة بلعب دور كبير فى زيادة الوعى، موجها حديثه للإعلام: «إذا كنتوا بتتكلموا اتكلموا أكتر.. وإذا كنتم بتشاركوا.. شاركوا أكتر».
وأكد الرئيس أن الوعى الجمعى بمصر كان إضافة ونحن بحاجة إلى استمراره وزيادته، خاصةً فيما يخص الإصلاح السياسي الذى يحتاج أيضًا إلى جهد مشترك.

الرأى العام فى مصر

وشدد الرئيس على أن الرأى العام فى مصر فى منتهى الأهمية، معلقًا: «إذا أردنا أن ننجح فى مصر هو أمر بسيط أمام إرادة الشعب».
وأوضح السيسى قائلاً: «إن التحديات الموجودة داخل مصر لن أستطيع وحدى عليها ولكن بالمصريين نواجه التحديات»، مشيرًا إلى أننا تجاوزنا أزمات عصيبة خلال السنوات الأربع الماضية، وبيننا عقد مستمر لمواجهة التحديات خلال المرحلة المقبلة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss