صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

هانى خليفة: اعتمدت فى «ليالى أوجينى» على المشاعر المفقودة

7 يونيو 2018



عبر المخرج هانى خليفة عن سعادته بردود الفعل حول مسلسله الجديد «ليالى اوجيني» والذى يعرض حاليا خلال السباق الرمضانى. حيث قال ان فكرة المسلسل عرضتها عليه شركة بى لينك للانتاج الفنى، والتى تستهويها تقديم هذه التيمة من الاعمال التى تنقل المشاهد لعالم النوستاليجا والزمن البعيد الذى يفتقده الشارع المصرى حاليا، مضيفا أنه ما شجعه هو نجاح هذه التيمة والتى قدمتها الشركة نفسها بمسلسلات من قبل منها مسلسل «جراند اوتيل» و«طريقى».
وتابع انه عندما عقد اجتماعات لمعرفة تفاصيل القصة مع كتاب المسلسل كان يريد التركيز اكثر على المشاعر المفتقدة فى الزمن الحالي، فالناس اصبحت مفتقدة لاحساس البراءة والهدوء وراحة البال مع عدم وجود التكنولوجيا الحديثة وصخب الحياة.
واكد خليفة انه اختار المسلسل لشعوره بانه سيكون مفاجأة جديدة وتحديا له خاصة مع نقل قصة عاطفية بحدود فترة الاربيعينيات والتى كانت مليئة بالاحساس والرومانسية على عكس العصر الحديث والتى أصبحت به اغلب العلاقات تتسم بالشراسة والتحديات والحدة فى التعامل.
وعن التحضيرات للعمل وبناء الديكورات استطرد خليفة: «العمل لم يظهر بهذا الشكل المبهر بسبب شخص واحد ولكننا فريق عمل متكامل ونعمل معا لانتاج افضل ما لدينا، فالانتاج حدد ميزانية كبيرة للمسلسل وقمنا ببناء شارع كامل بالديكورات الخاصة بالمهندس يحيى علام، للتياترو والمحال والمخبر وغيرها من الاماكن التى تدور بها احداث المسلسل. فنحن للاسف لم نجد اى مكان بمدينة بورسعيد على حاله منذ تلك الفترة، الا شارع هناك يسمى «القللى» والموجود به مجموعة من البيوت المبنية منذ تلك الفترة والاستعانة بها. ولكن الامر تطلب منا مؤثرات وجرافيكس لازالة المبانى الضخمة والاشياء التى ترمز للحياة العصرية».
وعن وقوعه فى بعض الاخطاء بالعمل أردف خليفة: من المتوقع وقوع اخطاء رغم حرصنا الشديد على تجنبها ولكنى اعتقد انها حتى الان الاخطار محدودة جدا نسبة لتصويرنا المسلسل على الهواء، اى اننا نكثف التصوير لانهاء الحلقات اسرع وقت ممكن، وبالنسبة للخطأ الخاص بصورة الملكة ناريمان فلم يكن الا خطأى انا، فنحن بالفعل صممنا صورة لموديل وتمت طباعتها ولكن حدثت ظروف ما فاختفت الصورة وانقاذا للموقف بحثنا عن صورة لسيدة من هذا الجيل وانا الذى اخترت هذه الصورة وسهى على الامر.
كما أوضح خليفة انه اوشك على وضع اللمسات الاخيرة على المسلسل، مضيفا انه لم يشاهد النسخة الاسبانية للعمل وقرر ان يقدمه دون الرجوع الى اى شكل او تيمة رغبة منه فى تقديم رؤيته الخاصة واحساسه بالقصة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحكومة تعيد «الذهب الأبيض» لبريقه فى «المنوفية»
المحافظات جاهزة لـ«الأمطار»
«فوانيس» جديدة تضىء «قويسنا» ليلا
شوارعنا نظيفة
مدرب بايرن: نحتاج لقليل من الحظ
أردوغان يفتح أبواب الجحيم على تركيا
محافظ كفر الشيخ فى حوار لـ«روزاليوسف»: مشروعات عملاقة بقطاعات الصحة والتعليم

Facebook twitter rss