صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

التموين.. أول أرشيف إلكترونى لـ 500 ألف علامة تجارية منذ 70 عامًا

6 يونيو 2018



كتب - نشأت حمدى


استعرض الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، مراحل تنفيذ مشروع ميكنة السجل التجارى وربط 94 مكتب سجل بالمكتب الرئيسى بالقاهرة للتيسير على المستثمر والتاجر، موضحًا أن المشروع يهدف لتوفير قاعدة بيانات فى السجل الرئيسى، موضحًا أن العلامات التجارية الصناعية تعد من أهم عوامل توثيق العمل.
وتابع وزير التموين: نولى ملف العلامات التجارية اهتمامًا كبيرًا ونتعاون مع الاتحاد الأوروبى، حيث إن العلامات التجارية أهم دعائم بناء التجارة الداخلية لحمايتها من التزوير والماركات المقلدة وغير الموثوق فضلا عن أن توثيق العلامات التجارية المحلية والأجنبية من أهم الخطط التى نقوم بها فى الجهاز.
وقال الدكتور إبراهيم عشماوى، مساعد أول وزير التموين للاستثمار ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إنه سيتوفر لأول مرة أرشيف إلكترونى للعلامات التجارية نهاية العام الجارى، منذ أكثر من 70 عامًا تقريبًا، كما أنه سيتم التسجيل من خلال الإنترنت أو من مكاتب السجل التجارى بالمحافظات.
وأضاف: أن ميكنة السجلات التجارية من أهم وسائل ضبط الغش التجارى والتدليس، مشيرًا إلى أن هدفنا تسهيل إجراءات التسجيل لمنح مناخ أفضل لدعم الاستثمار وأن تصبح مصر مركزًا إقليميًا لتسجيل العلامات التجارية، لافتًا إلى أن السوق قادرة على استيعاب المزيد من العلامات التجارية خلال الفترة المقبلة، وأن مصر لم تسجل العلامات التجارية بالسوق المصرية منذ عام 1940.
وقال إن مشروع الأرشفة الإلكترونية للعلامات التجارية لنحو 500 ألف علامة فى مصر، موضحًا أنه تم الحصول على تمويل من الاتحاد الأوروبى، لتمويل المشروع حيث سيتم تسجيل العلامات «أون لاين» عن طريق الإنترنت والمكتب التجارى التابع للمحافظة للتيسير على المسجلين بكل المحافظات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
15 رسالة من الرئيس للعالم
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss