صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«دليل وقليل» تجبر «التعليم» على تعديل نموذج إجابة «عربى الثانوية»

5 يونيو 2018



كتبت ـ منيرفا سعد


أجبر جمع كلمتى «دليل وقليل» الوارادتين فى امتحان اللغة العربية للثانوية العامة وزارة التربية والتعليم على تعديل نموذج الإجابة الذى تم توزيعه على المصححين.
وقال الدكتور أحمد شلبى، مستشار اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم، إنه تقرر إضافة بعض الجزئيات لنموذج إجابة مادة اللغة العربية، التى أداها طلاب الثانوية العامة، الأحد؛ حتى يحصل كل طالب على حقه.
وأوضح شلبى، أن مقدرى الدرجات اتفقوا على تعديل نموذج الاجابة، وإضافة إجابات أخرى لجمع كلمتى «دليل وقليل»، اللتين وردتا بالامتحان؛ نظرًا لأن المعاجم اختلفت على جمعهما.
وأضاف، أنه جرى تحرير مذكرة بالجموع المضافة للكلمتين، ورفعها إلى الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس امتحان الثانوية العامة، الذى وافق عليها، قبل بدء تصحيح العينة العشوائية للمادة، أمس  الاثنين.
ولفت شلبى، إلى إعطاء عدد من التوجيهات للمقدرين، باحتساب الدرجة للطالب بالأسئلة المقالية حسب أسلوبه مادام المعنى صحيحًا، وعدم احتساب درجة أسئلة الاختيار من متعدد إذا ظلل الطالب على خيارين دون إلغاء أحدهما، وفى النحو إذا أجاب الطالب إجابتين فى الإعراب تحتسب الإجابة الأولى.
وأوضح شلبى أن الوزارة اتخذت هذا الإجراء؛ ليس لوجود خطأ فى النموذج، وإنما جاء حرصًا على مصلحة الطالب، حتى يحصل كل طالب على درجاته المستحقة طالما أجاب إجابة صحيحة.
إلى ذلك تعلن وزارة التربية والتعليم اليوم -الثلاثاء- نتيجة تصحيح العينة العشوائية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اعتماد 21 سفيرًا جديدًا بالقاهرة.. الرئيس يتسلم دعوة للمشاركة فى «القمة العربية الاقتصادية» بلبنان
«صنع فى مصر» شعار يعود من جديد
وزيرتا السياحة والتعاون الدولى تشاركان فى مؤتمر «دافوس الصحراء» بالرياض
الجبلاية تصرف 10 آلاف جنيه لحكم انقلب به ميكروباص
7ملايين جنيه للمشروعات الخدمية بـ«شمال سيناء»
وداعاً لحياة الإجرام
أخطر 5 فراعنة

Facebook twitter rss