صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«باريس الصغرى».. قبلة الزائرين وسياحة اليوم الواحد

5 يونيو 2018



الإسماعيلية ـ شهيرة ونيس


تشتهر محافظة الإسماعيلية بسياحة اليوم الواحد، نظرا لما تتميز به من انتشار المسطحات الخضراء، ومختلف الشواطئ المطلة على بحيرة التمساح، فضلا عن انخفاض أسعارها مقارنة بغيرها بباقى المحافظات الأخرى.
ويعتبر طريق البلاجات بمحافظة الإسماعيلية قبلة للزائرين من جميع المحافظات، حيث تحتوى هذه المنطقة «البلاجات» على مجموعة من الشواطئ منها شاطئ «الشبان المسلمين ـ الأسرة ـ قرية 25 يناير ـ الفيروز ـ قرية النورس ـ قرية الجندل ـ عثماثون ـ كامب البومب»، وتعتبر أسعار تلك الشواطئ فى متناول يد الجميع، حيث تبدأ أسعار غرف الشاليهات بداية من 350 حتى 600 جنيه فى الليلة الواحدة، أما تذكرة الدخول إلى الشاطئ فلم تتجاوز 20 جنيها.
يقول محمد خليل القماش، مدير عام شاطئ الفيروز: إنه وفى المتوسط يصل الإنفاق اليومى للفرد فقط 100 جنيه، بما تشمله من 20 جنيها قيمة تذكرة دخول الشاطئ ووجبة غداء تبدأ من 30 جنيها «ربع فرخة وأرز وطبق سلطة» ومظلة شمسية وكراسى شاطئ، منوها إلى أن هناك استعدادات لاستقبال فصل الصيف، من طلاء البرجولات وتهذيب الأشجار وفرش الشاطئ بالرمال وطلاء المبنى الخاص بالشاطئ لأول مرة منذ 20 عاماً.
ويشتمل طريق البلاجات أيضا على مجموعة من الكافيهات والمطاعم التى تخدم زائري المحافظة وتكفيهم السؤال عن أماكن ومتنزهات خارج المنطقة، بل ولم يتوقف الأمر عند هذه المنطقة فحسب، لكن اشتملت أيضا محافظة الإسماعيلية على اثنين من الشواطئ التابعة لهيئة قناة السويس، وهما النادى العام لهيئة قناة السويس لـ«الدنفاه» بطريق نمرة 6 خلف المعدية، والآخر نادى الشراع المتواجد بشارع الجمرك.
وهناك أيضا نادى الشرطة بطريق نمرة 6 والموجود بطريق نمرة 6 الذى يشغل مساحة كبيرة وتطل الشاليهات والغرف الخاصة به على بحيرة التمساح ويبعد أمتارا قليلة عن منتجع وفندق «تيوليب» أو الفرسان، الذى أحدث نقلة حقيقية فى رفعة شأن المحافظة، حيث المستوى والمظهر والجودة العالية.
ويفصل بين منتجع الفرسان وفندق «ميركيور» امتار قليلة جدا، ويعتبر ميركيور من أقدم الفنادق بالمحافظة، حيث أصبح علامة مميزة من علامات محافظة الإسماعيلية، وقد تلاحظ تقارب شديد بينهما فى أسعار الغرف الخاصة بكل منهما وزيادة طفيفة فى أسعار الوجبات والمشروبات لصالح منتجع الفرسان.
وخارج حدود المدينة تتواجد القرية «الاوليمبية»، المطلة على المجرى الملاحى لقناة السويس، والتى تعتبر بمثابة قبلة للزائرين من أبطال الأندية والممثلين لمختلف الألعاب الرياضية والمشاركين فى البطولات المحلية والدولية والعالمية، فتشتمل الأوليمبية على مجموعة من الملاعب والقاعات الرياضية التى تنفرد بها عن باقى الأماكن الرياضية بمحافظة الإسماعيلية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اتفاق لإنشاء أكبر مصنع لإنتاج السكر الأبيض بالعالم فى مصر
والدة الشهيد رقيب متطوع محمود السيد عبدالفتاح ابنى البطل ادرج فى قائمة الشرف الوطنى
the master of suspense
«سبوبة» ملابس الحكام!
وزير البترول: زيادة إنتاج حقل ظهر إلى 3 مليارات قدم مكعب يوميًا فى 2019
مصروف البيت وتربية الأولاد.. حتى مفتاح شقتى «معاها»
«الجعران» للروائى طارق باسم تكشف ظاهرة «التنمر»

Facebook twitter rss