صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

أفلام العيد.. حرب تكسير عظام والكوميدى يتصدر الموسم

5 يونيو 2018



كتبت- سهير عبدالحميد

من الصعب على الفنان ان تتم مقارنته بأبيه الذى يحمل اسمه، ولكن يكفى الفنانة رانيا فريد شوقى فخرا ان اسمها مكتوب على اسم وحش الشاشة، والذى انتقلت محبة جمهوره لها ودعمهم. وهى بدورها استطاعت ان تقدم اختيارات مختلفة والخروج من حقبة الشخصيات النمطية لتقديم جميع الادوار التى لم تقدمها من قبل. وتنافس رانيا هذا الموسم نفسها بعملين مهمين ودورين مختلفين، فهى «مريم» الفنانة التى تم قتلها فى اول حلقات عوالم خفية والتى كشفت فى مذكراتها عن العديد من قضيا الفساد. كما انها تقوم بدور السيدة الصعيدية بالجزء الاخير من سلسال الدم، وكان لروز اليوسف معها هذا الحوار.

بدأت خريطة موسم أفلام عيد الفطر تظهر معالمها وتتضح تفاصيلها، حيث بدأ عدد من شركات الإنتاج فى طرح أفيشات أفلامها وبروماهاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعى ويتسم هذا الموسم بالقوة والتنوع للأفلام المعروضة، حيث يشهد هذا الموسم وجود مجموعة من نجوم الصف الأول وتتنوع الموضوعات المقدمة ما بين الأكشن والكوميديا والقضايا الاجتماعية، وفى المقابل خرجت مجموعة من الأفلام فى اللحظات الأخيرة، رغم انتهاء تصوير ومونتاج بعضها حيث فضل صناعها طرحها فى موسم آخر.
ومن أبرز أفلام موسم عيد الفطر فيلم «حرب كرموز» بطولة أمير كرارة، وغادة عبد الرازق، محمود حميدة، بيومى فؤاد، مصطفى خاطر، فتحى عبدالوهاب، إيمان العاصى، وعدد كبير من ضيوف الشرف منهم النجم العالمى بويكا وأحمد السقا وروجينا، إنتاج رنا السبكي، إخراج بيتر ميمى، وتدور الأحداث من خلال ضابط شرطة مصرى يدعى الجنرال يوسف المصرى، ويسكن فى حى «كرموز» بالإسكندرية، وتعود أحداث الفيلم لفترة حكم الملك فاروق ما قبل ثورة 1952 وقت الاحتلال الإنجليزى لمصر، ويدخل يوسف المصرى فى معارك ويحاول إنقاذ فتاة من تعرضها للاغتصاب من جانب ضابط إنجليزى.
كما يشارك فيلم «كارما»، الذى يشهد عودة المخرج خالد يوسف للسينما بعد غياب 8 سنوات ويضم الفيلم عددًا كبيرًا من النجوم وهم عمرو سعد وغادة عبدالرازق وزينة وخالد الصاوى ووفاء عامر وماجد المصرى ودلال عبدالعزيز ومجدى كامل وعمر زهران والإعلامى يوسف الحسينى، الذى يخوض تجربة التمثيل لأول مرة وتدور الأحداث فى إطار اجتماعى وبشكل متشابك حول العلاقة بين المسلمين والمسيحيين، ويظهر الفنان عمرو سعد بشخصيتين ضمن أحداث الفيلم،  الأول شاب مسيحى يعيش مع والدته دلال عبدالعزيز، فى حارة شعبية وهى منطقة بولاق، ومتزوج من زينة، التى تحمل اسم «مدينة» بينما الشخص الآخر الذى يجسده هو ملياردير ورجل أعمال معروف ومشهور، ويقع فى غرام مديرة أعماله وتجسدها النجمة غادة عبدالرازق وتدعى «نهلة ضمن الأحداث ومن طبقة ارستقراطية.
أما الفيلم الثالث الذى يشارك فى موسم عيد الفطر فهو «الأبلة طمطم» الذى تعود به الفنانة ياسمين عبدالعزيز للسينما بعد غياب عامين منذ أن قدمت فيلم «عصمت أبو شنب» مع ظافر عابدين ويشاركها البطولة حمدى المرغنى وبيومى فؤاد ومصطفى أبوسريع وإخراج على إدريس وتجسد ياسمين خلال الأحداث شخصية مدرسة أطفال ضعيفة الشخصية مما يوقعها فى مشاكل.
وهناك فيلم «ليلة هنا وسرور» بطولة محمد إمام وياسمين صبرى وفاروق الفيشاوى وبيومى فؤاد ومحمد سلام ومن ضيوف الشرف أحمد فهمى وأحمد السعدنى، والفيلم من تأليف مصطفى صقر وإخراج حسين المنياوى ويغلب على أحداثه الطابع الكوميدى من خلال رجل أعمال يدعى سرور يقع فى حب فتاة تدعى هنا، لكنه يتورط مع إحدى العصابات، ويضطر للهرب منهم.
ومن الأفلام الكوميدية فى هذا الموسم «قلب أمه» بطولة هشام ماجد وشيكو ودلال عبدالعزيز ونور قدرى ومحمد ثروت ومحمود الليثى، وإخراج عمرو صلاح، وهو عمل كوميدى حول شاب يدخل فى مشاجرة يُصاب على إثرها؛ وينُقل إلى المستشفى فى حالة خطيرة ويحتاج إلى نقل قلب، وفى ذات الوقت تتوفى والدة الشاب «هشام ماجد» فيلجأ اﻷطباء إلى نقل قلب والدته إلى «شيكو» ﻹنقاذ حياته، فيتعامل مع (هشام) بطريقة حنان الأم وخوفها عليه.
فى المقابل خرجت مجموعة من الأفلام لعدد من النجوم من سباق عيد الفطر رغم انتهاء تصوير ومونتاج بعضها من هذه الأفلام «الديزل» بطولة محمد رمضان وياسمين صبرى وإخراج كريم السبكى والذى يتبقى له يومان تصوير.
وفيلم «تراب الماس» المأخوذ عن رواية للكاتب أحمد مراد وبطولة منه شلبى وآسر ياسين وإياد نصار وصابرين وخالد الصاوى وشرين رضا وعزت العلايلى وإخراج مروان حامد  كما غادر موسم العيد فيلم «البدلة» لتامر حسنى وأكرم حسنى وأمينة خليل وإخراج ماندو العدل، كذلك فيلم «بنى آدم» بطولة يوسف الشريف وإخراج أحمد نادر جلال.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«المالية»: حزمة تشريعية لتوحيد الإجراءات الضريبية.. والإلزام بالفاتورة الإلكترونية
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى تختم مهرجان الموسيقى العربية بـ«لون معى الأيام»
«الاتصالات»: 630 ألف مستخدم زيادة فى الموبايل و2.5 مليون مشترك جديد فى إنترنت المحمول
الإنتاج الحربى.. صناعة وطنية لها تاريخ
وائل جمعة يسدد 10 ملايين جنيه ضرائب عن مكاسبه من «بى إن سبورت»
أمن الخليج.. خط أحمر

Facebook twitter rss