صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

الأمين العام لمجلس كنائس مصر: أسعى لإيقاظ «المسكونية النائمة».. وخطة للعمل المشترك

4 يونيو 2018



كتبت - ميرا ممدوح


قال  بولس جرس الأمين العام لمجلس كنائس مصر إنه يسعى إلى إيقاظ المسكونية النائمة التى تضم كل الكنائس خلال فترة توليه الأمانة العامة للمجلس، والتى تستمر عامين، مشيرًا إلى وضع خطة لتفعيل دور المجلس خلال الفترة القادمة.
وعبر « جرس»، عن تقديره لدور رؤساء الكنائس واعجابه بمقدار ما شعر من الحماس الشديد والرغبة الحقيقية فى تنشيط العمل المسكوني، مشددًا على أهمية أن يشعر به كل مسيحى بنفس الحماس لا فى القاهرة وحدها بل أيضا فى الصعيد حيث العدد الأكبر للمسيحيين هناك.. وأضاف :هناك  بعض الأفكار التى تحتاج مشاركة ودعم الجميع ليتم تنفيذها على أرض الواقع  مثل لقاءات كليات اللاهوت سواء روحية أو فكرية أو رياضية، ولقاءات للمرأة والشباب، إلى جانب تكوين لجنة لوضع وإعداد درس عن المسكونية وقبول الآخر للأطفال من جميع الأعمار فى مدارس الأحد والشباب وحتى الكبار، فى كل كنائسنا الخمس، ليتعلم الجميع قبول الاختلاف واحترام الآخرين.
وشدد على أهمية سرعة إنجاز العمل المسكونى فى داخل الكنائس، والاستفادة من قدرات الجميع ،مقترحا البدء فى إعداد خطة من جانب الأمناء، تعرض على رؤساء الكنائس لأخذ الضوء الأخضر فى المضى لتنفيذها دون الاعتماد عليهم كلية حتى لا يتوقف العمل».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
قصة نجاح
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
اقتصاد مصر قادم
بدء تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم

Facebook twitter rss