صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

عائشة بن أحمد: لم أشعر بغيرة من وفاء عامر ودرة

4 يونيو 2018



حوار - أمير عبدالنبى

تعيش الفنانة التونسية عائشة بن أحمد حالة من الانتعاش الفنى والنشاط الكبير, بمشاركتها فى سباق رمضان الحالى بعملين دفعة واحدة الأول يحمل اسم «السهام المارقة» ويعرض على تليفزيون الإمارات إنتاج مصري، والثانى مسلسل «نسر الصعيد» الذى تشارك فى بطولته بجانب محمد رمضان وحققت من خلاله نجاحًا وشهرة كبيرة، «روزاليوسف» التقت عائشة بن أحمد والتى تحدثت عن كواليس مسلسل «نسر الصعيد» مع درة ووفاء عامر وكيف استعدت لشخصية الصعيدية والعديد من التفاصيل.

 

■ كيف وجدتى التعاون مع الفنان محمد رمضان؟
- محمد رمضان فنان ممتع لأنه يهتم بكل التفاصيل وهذا يرفع من شأن الفنان الذى يقف أمامه واستمتعت بالتعاون معه.
■ هل ترى أن هذا العمل سيقدمك بشكل متميز للمشاهد المصرى والعربى؟
- هذه مهمتى أنا هل سأكون مقنعة فى الشخصية والدور الذى أقدمه أم لا، أنا أقدم كل ما فى وسعى من مجهود وحالياً أتابع ردود أفعال الجمهور لأنه الحكم فى النهاية.
■ كيف استعديتى لشخصيتك؟
- أنا وقعت على المسلسل مبكراً بعد الفنان محمد رمضان وبالتالى فأنا أذاكر الشخصية منذ فترة طويلة وهذا ساعدنى أن أدخل التصوير جاهزة، كما ساعدنى فى إتقان اللهجة الصعيدية مع مصحح لغة يدعى أستاذ عبدالنبى ولم أشعر بصعوبة فى إتقان اللكنة الصعيدية.
■ تتعاونى مع مخرج لأول مرة فى الدراما فلم تقلقى من ذلك؟
- عندما دخلت التمثيل كنت لأول مرة أيضاً وبالرغم من ذلك وجدت مخرج يؤمن بموهبتى ويعطينى شخصية أقدمها، لذلك لا توجد أى مشكلة فى ذلك وأى شخص له الحق أن يجد فرصته فى المجال الذى يحبه.
■ المسلسل به منافسة نسائية من العيار الثقيل بينك وبين وفاء عامر ودرة فكيف ترى ذلك؟
- بالنسبة لى أحب أن أقدم دورى بشكل متميز وأن أكون عند ثقة الجمهور وصناع المسلسل الذين وثقوا في، ولكن ما يشغلنى هو هل نجحت شخصيتى فى المسلسل أم لا، وأغلبية مشاهدى مع الفنانة وفاء عامر ولم أشعر بأى غيرة فنية من ناحيتها بل بالعكس هى طوال الوقت تحاول مساعدتى حتى «الزغروطة» هى من قامت بتعليمى تقديمها, وهى فنانة جملية وقلبها كبير وتمتاز بالجدعنة وتهتم بأدق التفاصيل وأنا محظوظة جداً بالتعاون مع وفاء عامر لأن لها تاريخًا كبيرًا وكانت بمثابة ضهر ليا.
■ ما الذى دفعك لقبول مسلسل «السهام المارقة»؟
دائماً أحاول أن أتنوع فى الأدوار الذى أقوم بتقديمها لا أحب أن أكون طوال الوقت بنفس الشكل والشخصية والروح والأداء، ومنذ أن جئت مصر ويعرض علي أعمال كثيرة ولكنهم جميعاً شبه بعض ولذلك أرفضهم, وعندما جاءتنى السهام المارقة أعجبت بشخصيتى فى المسلسل وهى «ام أوبي» والمسلسل قصته ممتازة ودورى مختلف تماماً عن شخصية «ليلي».
■ ما طبيعة شخصيتك بالمسلسل؟
- هى سيدة منقبة وزوجها متوفى وتعيش مع نجلها، ولكن لا استطيع حرق الأحداث حتى يستمتع المشاهد بالعمل، وأنا لا أهتم إلا بدورى فى المسلسل فقط.
■ من من الفنانين التونسيين الذى يعجبك النجاح الذى حققه فى مصر؟
- هند صبرى طبعاً، وهى صديقتى ونحن الاثنين نسكن فى منطقة واحدة وخلال تواجدنا فى مصر نلتقى ونجلس سوياً.
■  هل تندمى لرفضك مسلسل «عوالم خفية»؟
لماذا أندم وأنا لم أرفض العمل معهم، الحقيقة أن المخرج رامى إمام طلب منى التفرغ لأن الدور يعتبر بطولة ومساحتة كبيرة لكن أنا لم استطع الاعتذار عن الأعمال التى تعاقدت عليها كنت أتمنى التعاون مع الزعيم لأنه اسم كبير ولكن النصيب لم يحكم بذلك.
■ لماذا تغيبى عن السينما منذ فيلم «الخلية»؟
- حتى الآن لا يوجد عمل يستهوينى وعرض علي فى الفترة الماضية أكثر من شخصية ولكن نظراً لانشغالى بتصوير أعمالى الدرامية رفضتها, كما أننى أريد تقديم أعمال لا تقل أهمية عن «الخلية».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss