صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

عبدالعال لرئيس الجمهورية: «الجماهير ترى أن المستقبل معكم أفضل»

3 يونيو 2018



كتبت - فريدة محمد


أكد رئيس البرلمان د.على عبد العال أن دعوات مقاطعة الانتخابات الرئاسية فشلت وأضاف خلال الجلسة العامة: الشعب تحرك إيمانا منه أن مصر فوق الجميع.
ووجه رئيس البرلمان كلامه لرئيس الجمهورية بعد اداء اليمين الدستورية: الجماهير التى قالت لكم نعم اعترافا منها بهذا الجهد وقرارها يحملكم مسئولية الاستمرار لاستكمال المسيرة، مضيفا: الجماهير ترى  ان المستقبل معكم افضل.
وأضاف عبد العال: الشعب ادرك انحيازكم للثورة التى استرد فيها إرادته ضد من أرادوا اختطاف الهوية المصرية وانضم اليهم رجال الشرطة وحماهم جيش الشعب.
وأضاف عبدالعال: الشعب اثبت قدرته على الاتحاد وحماية نسيج الوطن موجها التحية للشعب المصرى؛ وقال: البناء لن يكتمل إلا بالتماسك وتجديد الخطاب الدينى وأن شعب مصر العظيم، قد أثبت جدارته وعراقته وقدرته على التماسك وتجاوز الآلام والمحن التى لا تزيد نسيجه إلا تماسكا وتشابكا، فهو شعب تمتد جذور حضارته لآلاف السنين، وعرف التوحيد قبل نزول الرسالات.
وقال عبد العال: الرئيس وعد وأوفى رغم الظروف الصعبة التى مرت بها مصر ومنها العمليات الإرهابية التى راح ضحيتها عدد من أبناء الوطن من الشرطة والقوات المسلحة.
وقال عبدالعال الأربع سنوات الأولى من توليك المسئولية حققت قفزات وانجازات عظيمة مثل قناة السويس الجديدة بخلاف ارتفاع معدلات الاحتياطى وتدفق الاستثمارات بخلاف الانجازات فى ملف الاسكان الاجتماعى بالإضافة إلى العاصمة الإدارية الجديدة وزيادة عدد من المستفيدين من تكافل وكرامة والإفراج عن الشباب بخلاف محاصرة الإرهاب وحماية أركان الدولة و حماية الأمن والأمان.
وقال عبدالعال: السياسة الخارجية كانت متزنة وهى سياسة ترتبط بالأهداف الاستراتيجية ودعم الأمن القومى للدول العربية الشقيقة واستطاعت أن تعيد لمصر مكانتها وسط العالم، سياسة ترتبط بالأهداف القومية والمصالح الاستراتيجية وتعزيز التضامن بين الدول التى تشكل دوائر اهتمامنا الأساسية وفى مقدمتها الدول العربية الشقيقة وحماية أمنها القومى الذى يمثل الأمن القومى المصرى، وتعزيز علاقات مصر مع أشقائها فى القارة السمراء ومجموعة عدم الانحياز.
وقال رئيس البرلمان: بل وترفعتم سيادتكم عن الدخول فى معارك إعلامية أو مبارزات كلامية مع أى دولة، كما استطعتم جسر الهوة بين الأشقاء فى فلسطين والدخول فى مصالحة وطنية نرجو أن نرى ثمارها الطيبة قريبا.
وأضاف: «مجلس النواب يدرك عظمة المسئولية الملقاة على عاتقه، وسوف يتعاون مع جميع السلطات بإخلاص وإيجابية، لا يبتغيان إلا المصلحة العليا للبلاد حيثما كانت، والإسهام فى طرح الحلول الناجعة للمشكلات التى يعانى منها الشعب وتفعيل كل ما يحقق التنمية خاصة فى بعدها الاجتماعى، وعلى كل الأصعدة.
وقال رئيس البرلمان: لقد نصرت شعبك فى مواقف كثيرة، فوقف الله معك مؤيداً ونصيراً.
معك سنبذر الأمن ونحصد الرخاء..حفظ الله مصر ووقاكم من كل سوء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss