صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

أكرم حسنى: شغلى القادم مع أحمد فهمى

3 يونيو 2018



حوار - أمير عبدالنبى

يعيش الفنان أكرم حسنى حالة من السعادة خلال الفترة الحالية، حيث استطاع أن يحقق نجاحًا كبيرًا من خلال أول عمل يقوم ببطولته فى الدراما الرمضانية بمسلسل «الوصية»، «روزاليوسف» التقت الفنان أكرم حسنى وتحدث خلال الحوار عن سبب إقباله على تقديم أول بطولة والعديد من التفاصيل.


■ هل ترددت فى خوض أول بطولة مطلقة؟
- لا أؤمن بفكرة البطولة المطلقة، ولكن فكرة تصدر العمل وبيعه باسمى فى وجود منتج تحمس للتعاقد معى فهذا هو أصل الموضوع، ولا يوجد شىء اسمه بطولة مطلقة، فالعمل قائم على مجموعة كبيرة من الفنانين، لكن فقط ما أقوله هو أننى أول فنان تعاقد على المسلسل، ومن بعدها جلست مع المنتج كريم أبو ذكرى والمؤلف أيمن وتار وبدأنا فى اختيار باقى الأبطال.
■ من رأيك هل سيعيش المسلسل مع الجمهور؟
- أتمنى ذلك وكنا طول الوقت حريصين على اختيار مفردات يتعلق بها الأطفال، حتى فى اختيار كلمات التتر راعينا ذلك وكان هدفنا أن يعلق الكلام والمفردات فى لسان الأطفال ويحفظوا الإفيهات، أضف إلى ذلك مثلًا فى شخصية «سمسم» التى يقدمها أحمد أمين، كان يرغب فى ربط الأطفال بالشخصية، ولذلك ستجد أن جميع ملابسه فى المسلسل تشبه الأطفال جدًا والأشكال الكرتونية التى كان يرتديها طول الوقت على ملابسه كانت مقصودة جدًا.
■ ماذا عن اختيار أبطال المسلسل؟
كان هناك مجموعة من الترشيحات شاركت فيها من البداية مع المنتج كريم أبوذكرى والمخرج خالد الحلفاوى، ومنهم أحمد أمين وخالد كمال وريم مصطفى، وهذا لم يأت من فراغ، خاصة أننى أتابع أحمد أمين منذ بدايته فى البلاتوه، وكنت أرى أنه يمتلك الكثير ولكنه لم يظهر بعد ولم يكن هناك فرصة حقيقية تتيح له إظهار هذه المواهب، وخالد كمال أيضًا أتابعه من فترة طويلة، أما ريم مصطفى فهى ترشيحى أيضًا، كنت أرى أن شكلها مناسب جدًا للكوميديا وتركيبتها أيضًا من الممكن أن تخرج الشخصية التى تقدمها وهى «شاهي»، بشكل حلو جدًا على الشاشة، ، وفى الحقيقة الحمد لله جميعهم لم يخذلنى بالعكس قدموا أفضل ما كنت متخيلًا.
■ وماذا عن مشاركة أحمد أمين فى أولى تجاربه الدرامية؟
- أحمد أمين من أول يوم شوفته وأنا أثق أن لديه موهبة كبيرة ولم تتح له الفرصة، بخلاف أن الكوميديا التى يقدمها شبهى جدًا وشبه دماغى فى الكوميديا، وشعرت أن وجوده سيجعلنا نقدم عملًا لطيفًا وأنا الذى تحدثت معه وعرضت عليه المشاركة، وفى الحقيقة هو أيضًا وافق لنفس الأسباب التى رشحته من أجلها، فهو يرى أننى نفس طريقة تفكيره الكوميديا بتاعتى شبهه جدًا.
■ ألم تتخوف من وجود المخرج خالد الحلفاوى فى أولى تجاربه الدرامية؟
- إطلاقًا، خاصة أننا شاهدنا مجموعة من أعماله فى السينما وقبل أن أراه وجدت أنه موهوب ولديه خبرة كبيرة فى الأعمال الكوميدية تحديدًا، فهو مخرج فاهم الإفيهات كويس وقادر على إظهارها على الشاشة بصورة «فيجوال» بحيث يسمعها المشاهد ويراها فى نفس التوقيت على الشاشة، وفى الحقيقة خالد الحلفاوى اكتشاف فى الدراما وسيكون له شأن عظيم مستقبلًا.
■ أين تجد «الوصية» من المنافسة وسط باقى الأعمال الكوميدية؟
- والله هذا الأمر لا يشغلنى على الإطلاق خاصة فى الوقت الحالى، وكل ما أتمناه أن أكون أديت عملى على أكمل وجه وبشكل كويس، أما موضوع الأول والأخير ده مش فى دماغى خالص، ومن الممكن أن يشغلنى بعد انتهاء التجربة والموسم بأكمله، وفى هذا الوقت نبدأ نشوف ماذا قدمنا وماذا قدم غيرنا، وفى التوقيت الحالى ما زال السباق قائمًا ولا يفرق معى أنا رقم كام.
■ هل يفكر أكرم حسنى فى التواجد بشكل ثابت كل عام فى السباق الدرامى؟
- التواجد الدائم ليس شرطًا وأتواجد فقط عندما أجد عملًا مناسبًا ومختلفًا، وفى حال عدم توفر عمل على قدر كبير من المجهود فى الكتابة والتجهيزات الأولية فمن الأفضل ألا أتواجد، ولا أرغب فى الظهور على الشاشة وخلاص، فيجب أن أظهر عندما أجد ما أقدمه بشكل يتناسب معى أولًا، أما بالنسبة لدراما رمضان تحديدًا فأعتقد أن الكوميديا بها يجب أن تبتعد تمامًا عن الإفيهات اللفظية وتعتمد على كوميديا الموقف.
■ هل من الممكن أن يعود أكرم للبطولة الثانية مرة أخرى بعد «الوصية»؟
- ما أهتم به فقط هو المحتوى الذى أقدمه، أما فكرة مين قبل مين والجو ده مبيفرقش معايا خالص، وسترى هذا عمليًا وليس كلامًا فقط، خاصة أن هناك عملًا سيجمعنى بصديقى أحمد فهمى وتم الاتفاق عليه بالفعل بعد «ريح المدام».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss