صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

البنك المركزى: حدود الدين الخارجى «آمنة»

1 يونيو 2018



كتب ـ أحمد زغلول


قال البنك المركزى، إنه رغم ارتفاع رقم الدين الخارجى إلى 82.9 مليار دولار، إلا أن المؤشرات تُظهر أن نسبته إلى الناتج المحلى الإجمالى بلغت 36.1%، ومازالت هذه النسبة فى الحدود الآمنة طبقًا للمعايير الدولية.
وأكد البنك المركزى أنه بصفة عامة فقد ارتفع رصيد الدين الخارجى إلى نحو 82.9 مليار دولار فى نهاية ديسمبر 2017 بزيادة بنحو 3.9 مليار دولار بمعدل 4.9% مقارنة بنهاية يونيو 2017.
وجاء الإرتفاع لزيادة كل من صافى المستخدم من القروض والتسهيلات بنحو  2.9 مليار دولار، وأسعار صرف معظم العملات المقترض بها أمام الدولار الأمريكى بنحو واحد مليار دولار.
وأوضح البنك المركزى أن المؤشرات تُظهر أن نسبة رصيد الدين الخارجى إلى الناتج المحلى الإجمالى بلغت 36.1%، ومازالت هذه النسبة فى الحدود الآمنة طبقًا للمعايير الدولية.
وشدد البنك المركزى، على أنه قام بسداد 8.6 مليار دولار من الديون الخارجية خلال 6 أشهر فى الفترة من يوليو إلى ديسمبر 2017، لافتًا إلى أن جزءًا من هذه القيمة يمثل أقساطًا مسددة وقدره 7.5 مليار دولار، وجزءًا أخر يمثل الفوائد وقدره 1.1 مليار دولار.
وحصلت مصر فى الفترة الأخيرة على عدد من التمويلات الخارجية من بينها سندات باليورو والدولار، إلى جانب قروض من مؤسسات وبنوك دولية، وقد لجأت الحكومة إلى الاقتراض الخارجى لتعزيز قدرتها على الوفاء بالتزاماتها، إلى جانب إحداث التوازن المطلوب للعملة فى السوق المحلية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss