صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

الثانوية العامة على «الأبواب»

31 مايو 2018



كتبت مينرفا سعد  والمحافظات –علا الحينى

– حسين فتحى - منال حسين - محمود هيكل

- محمد جبر- علاء عبدالله

 

بدأت وزارة التربية والتعليم فى وضع اللمسات الأخيرة فى خطة سير امتحانات الثانوية العامه حيث يتم تسليم المدارس التى تستخدم كلجان امتحانات لتجهيزها ووضع ٢٠ مقعدا فقط فى كل لجنة ولصق أرقام الجلوس على كل منضدة كذلك وضع لافتة تنبيهية بكل لجنة توضح أن حيازة  الموبايل حتى لو كان مغلقًا؛ يعرض حائزه للمساءلة القانونية،  وشرح القانون فى لافتات للطلاب وهو أن الشروع فى طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات أو أجوبتها يعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه مع الحرمان من أداء الامتحان اما فى حالة طبع أو نشر أو إذاعة أو ترويج أسئلة الامتحانات أو أجوبتها يعرضك للحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على سبع سنوات وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتى ألف جنيه مع الحرمان من أداء الامتحان».
وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة أخذت مجموعة من الإجرائية  الجديدة لضمان أقصى تأمين لامتحانات الثانوية العامة منها فتح باب المدرسة لدخول الطلاب من الساعة الثامنة والربع صباحًا؛ بدلًا من الثامنة وخمس وأربعين دقيقة بهدف إجراء المسح الإلكترونى بواسطة العصا الإلكترونية مبكرًا، موضحًا أن الطلاب تزاحموا بشدة أمام اللجان خلال العام الماضى قبيل بدأ الامتحان مما تسبب فى عدم التفتيش الدقيق ودخول العديد من أجهزة المحمول الى اللجان.
وأشار إلى أن الوزارة انتهت من تسفير امتحانات الأسبوع الأول إلى المحافظات وتم وضع الصناديق فى مراكز توزيع الأسئلة موضحًا أنه تم وضع خطة لنقل الأسئلة يوميًا من المراكز الى اللجان قبيل الثامنة والنصف صباحا.
وأوضح أن وزارة الدفاع والداخلية تتولى تأمين مراكز التوزيع لتحقيق أقصى حماية لصناديق الامتحان المغلقة بافيز مرقم.. يتم فتحه فجر يوم الامتحان عن طريق لجنة مختصة .
وفى المنيا ، قام اللواء ممدوح عبد المنصف مدير أمن المنيا بالمرور على بعض الخدمات الأمنية وعدد من الأكمنة الثابتة دائرة المدينة للتأكد من انتظام الخدمات، والمرور على مركز توزيع أسئلة امتحانات الثانوية العامة للتأكد من تفعيل الحرم الأمن ويقظة القوات.
وقال الدكتور مختار شاهين، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية: إن تأمين امتحانات شهادة الثانوية العامة، مؤكدًا أنه تم  وضع الترتيبات والتوصيات النهائية.
وفى كفر الشيخ أكدت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم أن المديرية أنه سيتم  تطبيق لائحة الانضباط المدرسي، وتطبيق قانون الغش فى حال عدم التزام الطلاب بالتعليمات، وحظر الدخول بالهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين.
وفى الغربية شكا المعلمون الراغبون فى الاعتذار عن ملاحظة الثانوية العامة، من سوء معاملة اللجنة المشكلة لتلقى الطلبات بمدرسة طنطا الثانوية، وتطور الأمر لاستدعاء شرطة النجدة لتحرير محاضر ضد اللجنة، لتعنتها ضد المعلمين والإساءة على حد قولهم.
من جانبه أكد فيه الشناوى عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أنه لا يتدخل فى عمل اللجنة المشكلة بقرار من الوزير، وأن مهمة المديرية توفير المكان وتأمين أعضاء اللجنة فقط.
فى الفيوم قال الدكتور عادل عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم أن المديرية انتهت من الأستعدادت لأمتحانات الثانوية العامة من خلال  35 لجنة على مستوى المحافظة  لأستقبال 14 ألفًا و800 طالب وطالبه، كما تم تجهيز 15 استراحة لمراقبي الثانوية العامة على مستوى مراكز المحافظة، وفى مطروح أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح أن المحافظة قد أعدت خطة لتأمين امتحانات الثانوية العامة هذا العام والتى تبدأ فى 10 لجان على مستوى المحافظة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss