صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

وزير الأوقاف: خطباء المساجد مسئولون عن الاعتكاف

31 مايو 2018



كتب - أشرف أبو الريش

 

فى إطار سعى وزارة الأوقاف لضبط الخطاب الدعوى، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، التقى وزير الأوقاف د.محمد مختار جمعة بمديرى المديريات الإقليمية، لمناقشة الاستعداد للاعـتـكاف، والاحـتـفـال بـلـيـلة الـقدر، وصـلاة العيد.
أكد الوزير أن وزارة الأوقاف قطعت شوطًا كبيرًا فى الإصلاح، ومنه ما يتصل بالترقيات والتعيينات والإيفاد والسفر، فقد ضُبطت بضوابط يصعب اختراقها، كما بين أنه تم اختيار الأئمة الجدد بعناية فائقة، مطالبًا بسرعة تسليمهم العمل، كما أشار إلى أنه تم الدفع بما يزيد على 180 قيادة من القيادات الوسطى والإشرافية فى ضوء ضخ دماء جديدة فى العمل القيادي.
وبالنسبة لضوابط الاعتكاف، قال جمعة: إن على خطباء المساجد الالتزام بالخطة التى طرحتها الوزارة، والسيطرة الكاملة على المسجد محل الاعتكاف، مع وجود إمام يؤدى دوره الدعوى على أفضل وجه، ولا يسمح بالمخالفة فى ذلك، ولا يسمح لغير المصرح لهم بالخطابة من الأوقاف بأداء من دروس الاعتكاف، ويجب إعداد وتهيئة مساجد الاعتكاف على أفضل وجه لراحة المعتكفين وتوفير المكان المناسب لهم.
كما أشاد بالدور الذى تؤديه الملتقيات الفكرية فى تجديد الخطاب الدينى، من خلال تقديم الفكر الوسطى، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، مطالبا معاليه مديرى المديريات بضرورة الإعداد المبكر لساحات صلاة العيد حتى يتمكن المصلون من أداء الصلاة على الوجه الأكمل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
صلاح V.S نيمار
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا

Facebook twitter rss