صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

البرلمان يكشف تفاصيل الجلسة التاريخية لأداء الرئيس اليمين الدستورية

30 مايو 2018



كتبت - فريدة محمد و نشـأت حمدى

تصوير - مايسة عزت

 

قال الدكتور صلاح حسب الله المتحدث الإعلامى لمجلس النواب، إن البرلمان انتهى من كافة الإجراءات التنظيمية لاستقبال رئيس الجمهورية مطلع الأسبوع المقبل، لأداء اليمين الدستورية.. حيث تم إنهاء كافة الإجراءات التنظيمية، مشيرا إلى أن جميع نواب المجلس سيكونون حاضرين هذه الجلسة التاريخية، بالإضافة إلى كافة الوزراء، فى مقدمتهم رئيس الحكومة، وكذلك عدد من كبار رجال  الدولة، موضحا أن دعوة الشخصيات العامة تكون من خلال رئاسة الجمهورية.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده امس، لاستعراض إنجازات البرلمان خلال دور الانعقاد الحالى، أن الأجندة التشريعية المتبقية للبرلمان خلال دور الانعقاد الحالي،تتضمن عددا من مشاريع القوانين ابرزها «تنظيم الصحافة» و«الإجراءات الجنائية» و«الإدارة المحلية» والصناعة.
وأضاف حسب الله، ان المجلس يستهدف الانتهاء من مشروع قانون الايجار القديم خلال دور الانعقاد المقبل، فى ظل ازدحام الأجندة التشريعية، مشيرا أن البرلمان لن ينحاز لطرف على حساب طرف وسيكون هناك توازن كامل به وذلك من خلال الاستماع لكافة الآراء.
وأكد حسب الله ان تحريك أسعار المحروقات جائز فى ظل الأرقام الواردة بالموازنة العامة للدولة و قال القرار تتخذه السلطة التنفيذية فى التوقيت المناسب بالنسبة التى تراها مناسبة.
وقال حسب الله: المجلس حينما مرر الإجراءات الاقتصادية الصعبة لم يوقع شيكا على بياض و إنما تم الاطلاع على نظم اكتوارية و أرقام الموازنة.
وأضاف حسب الله :لا يمكن أن نكلف الحكومة بما هو مستحيل رافضا ما اسماه  أن تلجأ الدولة للاستدانة حتى لا يضر ذلك المواطن فى المستقبل مضيفا :” ننحاز للمواطن و نعلم أن القرارات تسحب من رصيد و شعبية من يتخذ هذا القرار”
ولفت المتحدث الإعلامى  باسم مجلس النواب، ان المجلس  أصدر 111تشريعا خلال دور الانعقاد الثالث منذ أكتوبر الماضى ولايزال مستمرا مؤكدا أن هذه التشريعات تضمنت رؤى وأفكار إيجابية، مشيرا إلى أن هذه التشريعات تضمنت 1655نص قانونى، تمت مناقشتها ومراجعتها بدقة.
وأكد حسب الله أننا على مشارف أنهاء دور الانعقاد الثالث، وماتم إنجازه يعد إنجازا غير مسبوق قائلا: «أصدرنا 111قانونا بدراسة ودقة».
قال   حسب الله:إن مجلس النواب،ناقش خلال دور الانعقاد الثالث حتى الآن  32 اتفاقية دولية مابين قروض ومنح فى مجالات مختلفة، مؤكدا أن المجلس ناقش أيضا 385طلب إحاطة و303بيان عاحل و45 سؤالا  و20طلب مناقشة عامة  و551 اقتراحا برغبة.
وأضاف حسب الله:ان البرلمان اقر أيضا ٣٢ اتفاقية دولية منها ما يتعلق بقروض ومنح فى مجالات خدمية وتعليمية وبيئية وغيرها.
وتابع المتحدث الاعلامى للبرلمان:إن المجلس يقيم أداء الحكومة على أساس موضوعى و بعضهم يقوم  بدوره و نرصد بعض أوجه القصور فى نشاط البعض، مشيرا الى اجراء حوار مستمر  مع رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل بخصوص أداء الحكومة موضحا ان قرار الإبقاء على الحكومة الحالية من عدمه من اختصاص رئيس الجمهورية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss