صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

«العمل الدولية» تدعو لـتجديد روح «التعاون الثلاثي» و التصدى لتحديات العمل

30 مايو 2018



كتبت - هبة سالم

حذرغاى رايدر المدير العام لمنظمة العمل الدولية من «التوتر المتصاعد فى العالم».. فهناك تحديات تواجه التعاون الدولى  من خلال التعددية، مطالبا فى كلمته التى ألقاها أمس الاول فى افتتاح أعمال الدورة رقم 107 لمؤتمر العمل الدولي، الوفود بـ «التحلى بروح التعاون الثلاثى والحل الوسط وتوافق الآراء» وهو ما عده «شرطاً مسبقاً لنجاح كل من المؤتمرومنظمة العمل الدولية».. وتحدث رايدرعن تفاقم التحديات التى تواجه التعاون الدولى من خلال التعددية،معربا عن اعتقاده الراسخ «بأن منظمتنا ومؤتمرنا يجب أن يغدوا حصناً ضد هذا المرض المعْد بسلوكها القويم وبما تحققه من نتائج».
وقال رايدر إنه فى هذا الجو يأتى نقاش المؤتمر حول الحوارالاجتماعى فى حينه، وهو فرصة لصقله بوصفه أداة للتعامل مع التحولات الجارية فى عالم العمل.. وبخصوص العنف والتحرش فى مكان العمل، دعا رايدر الوفود المشاركة إلى «توفير ضمانات تكفل خلو أماكن العمل كلياً من العنف والتحرش».. وشدد رايدرعلى أهمية العمل ضد كافة أشكال العنف والتحرش فى العمل، ومنه التحرش الجنسى الذى تركز عليه حملة «أنا أيضاً»،كما حث الوفود على تحقيق نتائج تُحدث فارقاً حقيقياً.
وعلى هامش المؤتمر ستَعقد لجنة مكونة من العمال وأصحاب العمل وممثلى الحكومات لمناقشة المعايير الجديدة الممكنة لمكافحة العنف والتحرش فى العمل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
لا إكـراه فى الدين
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
اختتام «مكافحة العدوى» بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss