صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

3 مليون طن حجم صادرات مصر من الخضر والفاكهة

29 مايو 2018



كتب - إبراهيم رمضان


أكد الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن القيادة السياسية فى مصر والحكومة الحالية أخذت خطوات مهمة من أجل تشجيع فرص الاستثمار، خاصة فى مجال الزراعة وزيادة الاستثمارات لا سيما فى مجال التكثيف المستدام للزراعة وخفض الفاقد من الغذاء وتحسين مستوى الأغذية وسلامتها.
وقال البنا إن وزارة الزراعة بذلت جهوداً حثيثة خلال الفترة الأخيرة، لضمان سلامة وجودة الحاصلات الزراعية المصرية ككل، سواء للاستهلاك المحلى او للتصدير الى الخارج.
وأوضح الوزير أن الصادرات الزراعية المصرية حققت طفرة كبيرة حيث بلغ إجمالى الصادرات الزراعية المصرية هذا العام حتى الآن حوالى 2 مليون و880 ألف طن،  بزيادة ملحوظة عن إجمالى ما تم تصديره العام الماضى فى نفس التوقيت.
ولفت  الى انه قد بلغ اجمالى ما تم تصديره من الموالح حتى الآن حوالى مليون و190 ألف طن ومن البطاطس حوالى 672 ألف طن، فضلاً عن ارتفاع صادرات مصر من محاصيل: البصل، الفاصوليا، الفراولة، الخيار، الباذنجان، الفلفل، الرمان، المانجو، والعنب.
وقال البنا إن مصر نجحت ومن خلال الاجراءات الجديدة فى فتح أسواق جديدة للحاصلات الزراعية فى الخارج فى عدد كبير من الدول خاصة: الصين، الفلبين، كندا، نيوزيلندا، ميانمار، نيجيريا، تايوان، اليابان، اندونيسيا، وقريبا فى دولة جنوب إفريقيا، فضلاً عن نجاح الجهود والمساعى من أجل رفع الحظر على الصادرات الزراعية المصرية فى بعض الدول وعلى رأسها دول الخليج العربي، والتى تأكدت من سلامة الاجراءات المصرية وجودة محاصيلها الزراعية، بالإضافة الى اشادة الاتحاد الاوروبى بالصادرات الزراعية المصرية.
واضاف وزير الزراعة: إن القطاع الخاص يعد شريكًا أساسياً فى تحقيق التنمية بالقطاع الزراعى، من أجل العمل على تحسين مستويات الأمن الغذائى، فضلًا عن فتح آفاق جديدة تغزو من خلالها الحاصلات الزراعية المصرية أسواق العالم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss