صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

الامتحانات تحت السيطرة

29 مايو 2018



156 ألف طالب فى الشهادة الأزهرية

 

كتب - صبحى مجاهد

تنطلق اليوم امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، حيث يؤدى 156 ألف طالب وطالبة الامتحان فى 566 لجنة على مستوى الجمهورية.
ويبدأ طلاب القسم العلمى الامتحان فى مادتى: الفقه والديناميكا «للنظام الحديث، و«الميكانيكا» للنظام القديم، بينما تبدأ غد الأربعاء امتحانات القسم الأدبى والشعبة الإسلامية.
 وأعلنت مشيخة الأزهر، وقطاع المعاهد الأزهرية، الطوارئ الكاملة، حيث شكلا غرف عمليات لتلقى الشكاوى والعمل على حلها فورا، وكذا تشكيل فرق عمل ميدانية لمتابعة الامتحانات . ووجه د.  عباس شومان وكيل الأزهر والمشرف العام على الامتحانات، تعليمات لقطاع المعاهد، وفرق المتابعة، بضرورة البناء على ما تم إنجازه خلال الأعوام السابقة من أعمال المتابعة ومواجهة كافة سبل ووسائل الغش، مع توفير كافة سبل الراحة والتيسير للطلاب فلسنا فى حرب معهم بل نسعي  لدعم الالتزام والانضباط وحصول كل طالب على حقه. وأشار وكيل الأزهر إلى أن أسئلة الامتحانات هذا العام تتميز بأن أغلبها فى مستوى الطالب المتوسط مع مراعاة المعايير الخاصة لكل مادة عند وضع الامتحان وتدرجه حرصًا على مصلحة الطلاب واستقرارهم وهدوئهم. وشدد وكيل الأزهر على ضرورة عدم اصطحاب الطلاب أجهزة المحمول نهائيًا، والذهاب إلى اللجنة قبل موعدها بوقت كاف، والتعامل مع أعضاء اللجنة بشكل مهذب، وعدم الخروج على اللوائح والقوانين المنظمة لأعمال الامتحانات.
وطالب الشيخ صالح عباس جمعة، رئيس قطاع المعاهد، أبناءه وبناته طلاب وطالبات الشهادة الثانوية، بأقسامها: العلمى والأدبى والشعبة، بالتزام الهدوء أثناء انعقاد لجان الامتحانات، والتركيز والتأنّى فى قراءة الأسئلة والإجابة عنها.
 كما طالب جميعَ المشاركين بأعمال الامتحانات بضرورة تحمُّل الأمانة كاملة، واستشعار المسئولية الملقاة على عاتقهم، والإحساس بأهمية الأمر.

 

التعليم: الثانوية العامة آمنة ومنضبطة

 

كتبت - منيرفا سعد

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أن الثانوية التراكمية ستطبق بدءا من  العام المقبل، على جميع طلاب الصف الأول الثانوي.
وأوضح «شوقى» فى  رده على استفسار أحد أولياء الأمور عبر «الواتس آب» حول تطبيق النظام على طلاب الصف الأول الثانوى 2018 ورسبوا الصف الأول الثانوى أن الطلاب الراسبين سيبقون للعام المقبل بنفس الصف.
ومن جانبه أكد  الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، ان امتحانات  الثانوية العامة  هذا العام آمنة ومنضبطة، و أنه تم توفير كافة الإمكانات المتاحة؛ لتحقيق المناخ المناسب، والتجهيزات اللازمة بمقر اللجنة، وتوفير سبل الراحة للمراقبين  ولجان تقدير الدرجات؛ لضمان تحقيق الجودة المطلوبة بأعمال الامتحانات وتقدير الدرجات.
 لافتا إلى االانتهاء من تجهيز بطاقات تحقيق الشخصية وكشوف المناداة والتى سيتم تسليمها لمندوبى المديريات والإدارات التعليمية صباح يوم الثلاثاء الموافق 29 _5_2018.
وأما بالنسبة لما أثير ببعض مواقع التواصل الاجتماعى من أن امتحانات الثانوية العامة لن تخرج عن النماذج الاسترشادية التى تم رفعها على الموقع الإلكترونى للوزارة، فقد أوضح حجازى أن هذا كلام عار تمامًا عن الصحة، ولم يصدر عن الوزارة أي تصريحات بهذا الشأن، مشيرًا إلى أن الهدف الأساسى من النماذج الاسترشادية هو تدريب الطلاب.

 

الكهرباء تستعد بـ«الديزل»  و9 آلاف ميجاوات

 

كتب - سامى عبد الرحمن

استعدادا لماراثون امتحانات الثانوية العامة والأزهرية والجامعات، والتى تبدأ 3 يونيو المقبل، أعدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة خطة لمواجهة أى أعطال فنية طارئة بتوفير ماكينات ديزل أمام العديد من اللجان خاصة فى الصعيد.
وكشف مصدر مسئول بالوزارة، أنه تم إعلان حالة الطوارئ بجميع شركات الكهرباء، حيث تم توفير احتياطى يومى بالشبكة وصل فى مايو الجارى 9 آلاف ميجا وات، فيما يبلغ إجمالى قدرة الشبكة القومية للكهرباء 44 ألف ميجا وات.
وأوضح أنه  المقرر أن يصل إلى 11 ألف ميجا وات، وأن أقصى حمل على الشبكة خلال وقت الذروة يبدأ مع الإفطار حتى السحور.
ولفت إلى أنه تقرر تخصيص غرف عمليات بكل شركة توزيع كهرباء لمتابعة شكاوى المواطنين، هذا إلى جانب غرفة عمليات مركزية بالوزارة خلال أشهر الصيف.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss