صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

اللواء محمد الغباشى مساعد رئيس الحزب فى حواره لـ«روزاليوسف»: «اسأل الرئيس» رسخ آلية الحوار الدائم بين الشعب والحكومة

29 مايو 2018



حوار - محمد السيد

أكد اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب حماة الوطن أن حوار الرئيس السيسى للشباب «اسأل الرئيس»، جاء بعد سنوات من غياب الحديث والشفافية وتبادل وجهات النظر بين المسئول والمواطن فى مصر، مشيرًا إلى أن فكرة دمج الأحزاب يجب أن تُناقش جيدًا، وهى مُجرد اقتراحات وليس هُناك تواصل بشكل رسمى، مؤكدًا أن الحزب يقوم بإعداد الكوادر لخوض الانتخابات المحلية والبرلمانية والاستعداد للرئاسية.. وإلى نص الحوار.

■ ما تعليقك على حوار الرئيس عبدالفتاح السيسى مع الشباب؟
- مؤتمرات الشباب خلال الـ3 أعوام الماضية جاءت لتفتح قنوات للاتصال، وهى بمثابة الجسر الآمن الذى يربط الجميع بالجميع، والطاولة التى يجلس عليها الشباب بأحلامهم، والشيوخ بخبراتهم وتجاربهم، وأصحاب القرار من المسئولين على جميع المستويات، بداية من رئيس الجمهورية، مرورًا بالوزراء والمحافظين والمسئولين.
■ وما الهدف والثمرة المنتجة من الحوار؟
- استماع الرئيس للشباب لمعرفة رؤيتهم فى بناء الدولة الحديثة، ومشاركتهم الفعالة فى الحياة السياسية، وإتاحة الفرص أمامهم لرسم خارطة تنموية عالمية تمهد لنجاح الدولة، بالإضافة إلى أن استخلاص الأفكار عملية مهمة فى طريق النجاح أمام الشباب ليضعوا أقدامهم على طريق التقدم، الأمر الذى  يُوضح أن مصر تسير فى الطريق الصحيح، ولديها مشروع قوى لترسيخ قيم الولاء والانتماء للوطن بين الشباب.
■ فى حالة الموافقة هل ستنجح الفكرة ام لا؟
- فكرة دمج الأحزاب يجب أن تأخذ وقتًا من النقاش والحوار الجاد قبل أن تطرح وقبل أن يتم التفكير فى اسلوب تناولها، إضافة إلى أنه يجب أن يكون هناك معايير محددة لها، ويكون متفقا عليها بين الجميع  لكى تنجح هذه الفكرة إذا كان هناك طرح جدى لها، أما ما يقال حتى الان مجرد اجتهادات  لم ترق إلى مستوى أن يوجد تواصل بهذا الشكل.
■ وما هى خطة الحزب بالنسبة للمجالس المحلية؟
- قمنا بعمل دورات تدريبية متخصصة على مستوى مختلف المحافظات، وحاضر فيها عدد من الكوادر والأساتذة الجامعيين فى العديد من التخصصات، منها مواصفات القائد الناجح، وكيفية التواصل الشعبى والجماهيرى، والتواصل مع الأجهزة التنفيذية وبعد الانتهاء من الدورة التدريبية يخضع المُشاركون للاختبارات، ليتم تأهيل المتميزين منهم للمحايات، وللممارسة الحزبية والسياسية بشكل سليم على مستوى المحافظات.

■   هل توافق على فكرة دمج الأحزاب؟

 - هذا الموضوع سابق لأوانه، والحديث عنه الآن مُجرد كلام، وكل ما أُعلن عنه اجتهادات شخصية تُطرح، ولم يتم التواصل بشكل رسمى وقانونى مع الحزب من أى جهة من الجهات لتناول هذه الافكار والمقترحات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية

Facebook twitter rss