صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يناير 2019

أبواب الموقع

 

متابعات

ماراثون الثانوية العامة.. على الأبواب

25 مايو 2018



كتبت -  مينرفا سعد

انتهت وزارة التربية والتعليم من ندب ما يقرب من ١٠٥ آلاف معلم وإدارى للمشاركة فى أعمال ملاحظة امتحانات الثانوية العامة وتقدير الدرجات لما يزيد على ٦٠٠ ألف طالب والطالبة بداية من يونيو القادم موعد انطلاق الثانوية العامة.
و أكد مصدر مسئول بالوزارة أنه تقرر فتح المجال الأسبوع القادم لقبول الاعتذارات من ٨ فئات محددة،لافتا إلى أن الوزارة تقدر أن المنتدبين يقومون بالسفر يوميًا من مكان إقامتهم إلى اللجان والكنترولات،وسط ارتفاع فى درجات الحرارة خلال شهر يونيو.
وأشار إلى أن الحالات التى سوف يقبل اعتذارها هى الحالات الصحية المعتمدة من القومسيون الطبى،والذى يؤكد خلالها أن المريض معفى من أعمال الامتحانات أو من السفر و العمل جزء من الوقت،ووجود طفل رضيع من سن يوم إلى سن سنتين أو رعاية طفل معاق.
وأضاف أن الوزارة قررت قبول اعتذار أى معلمة تكون أرملة أو زوجها يعمل خارج البلاد أو يعمل فى منطقة نائية،مما يعوق رعاية الأطفال خلال ندب الزوجة لأعمال الامتحانات،موضحًا أنه فى حالة ندب كل من الزوج و الزوجة لأعمال الامتحانات يسمح لأحدهم بالاعتذار شرط وجود إخطارات الندب الرسمية.
وأشار المصدر إلى أنه على المعلمين المنتدبين الراغبين فى تقديم الاعتذارات التوجه إلى مقار لجان الإدارة التابعين لها،وتقديم الاعتذار قبيل نهاية مايو الجاري،حتى تتمكن الوزارة من ندب معلميين آخرين وإرسال الخطابات قبل بدء الامتحانات بوقت كاف.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

عصام عبدالفتاح يتحدى ويتمسك بلجنة الحكام الموسم المقبل
سيارات متنقلة تفحص المواطنين فى100 مليون صحة
الرئيس لـ«مستثمرى العالم»: المشروعات التنموية فى مصر انتقلت من مرحلة التخطيط إلى التنفيذ
القاهرة تستعد لاحتضان الأميرة السمراء
محسن علام.. الطباعة الفنية بروح التجريب والتجديد
المحافظات تسترد 24.5 ألف فدان
بأمر الرئيس.. «حياة كريمة» للحاجة صفية

Facebook twitter rss