صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الحكومة تكثف حملاتها للقضاء على فيروس «سى» نهائيًا

25 مايو 2018



كتب ـ حسن أبوخزيم

فى إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى، للقضاء على فيروس «سى» فى جميع محافظات مصر، عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا أمس بحضور وزراء الصحة، والمالية، والتعليم العالى، لاستعراض آخر خطوات البرنامج التنفيذى لعلاج فيروس سى.
وأكد رئيس مجلس الوزراء، ضرورة تكثيف الجهود للقضاء على فيروس سى نهائيًا فى مصر، والاهتمام بالعمل بشكل سريع على اتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من إعادة الإصابة، من خلال مكافحة العدوى واتباع الاحتياطات اللازمة داخل بنوك الدم والعيادات والمستشفيات.
ووجه إسماعيل بالإسراع فى إنجاز المسح الطبى الشامل الذى يتم تطبيقه على الفئة العمرية من 19 إلى 59 عامًا، الأكثر إصابة بالمرض، بحيث يتم وفقًا للبرنامج الزمنى المحدد، وذلك بهدف اكتشاف المرض مبكرًا باعتباره خطوة مهمة نحو التمكن من علاجه سريعًا.
من جانبه أشار وزير الصحة أحمد عمادالدين، إلى أن المسح الطبى الشامل يستهدف نحو 43.5 مليون مواطن، بين الفئة العمرية المحددة الأكثر عرضة للإصابة بنحو 50 مليون مواطن، لافتًا إلى أنه قد تم إجراء المسح فعليًا لنحو 6 ملايين مواطن حتى الآن.
وعرض وزير الصحة خلال الاجتماع الجهود المبذولة فى إطار حملة علاج مرضى فيروس سى مؤخرًا، والتى ساهمت فى علاج نحو 1.6 مليون مواطن، والخطوات الجارى اتخاذها لاستكمال الحملة للقضاء تمامًا على الفيروس.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
أشرف عبد الباقى يعيد لـ«الريحاني» بهاءه

Facebook twitter rss