صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الأرصاد: موجة «سيول» تضرب البلاد.. الأسبوع المقبل

25 مايو 2018



المحافظات ـ إلهام رفعت -  وخالد سليمان -  ومحمود هيكل -  ومنال حسين

توقع خبراء الأرصاد، هطول أمطار غزيرة تصل إلى حد السيول على جنوب وسلاسل جبال البحر الأحمر، بدء من يوم السبت المقبل، نتيجة للتباين الكبير فى درجات الحرارة وهطول الأمطار خلال فترات قصيرة إلى التغيرات المناخية، التى أثرت على جميع دول العالم، حيث سيشهد الأسبوع المقبل انخفاضًا تدريجيًا لدرجات الحرارة لتصل إلى 32 درجة مئوية.
وقال الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية: إن هناك تعاونًا تامًا بين هيئة الأرصاد وجميع الوزارات ومركز دعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء والمرور والهيئات التى تهتم بالأرصاد مثل الموانئ، كما أن هناك احتياطات قامت بها جميع المحافظات التى تحاط بالجبال لمواجهة أخطار السيول المتوقعة.
وأعلنت محافظة الإسكندرية برئاسة د. محمد سلطان، عن احتمال سقوط أمطار خفيفة فى مناطق متفرقة، خاصة على الصحراء الغربية، وذلك وفقًا لتوقعات مركز التنبؤ بالأمطار التابع لقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على مستوى جمهورية مصر العربية.
وكلف سلطان، شركة الصرف الصحى وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية برفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى للتعامل مع تلك التوقعات، مشددًا على ضرورة المتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أى حالات طارئة تجنبًا لحدوث أى مشكلات نتيجة سقوط الأمطار، وتحقيق السيولة المرورية بجميع شوارع الإسكندرية.
وكانت موجة الحر الشديد التى اجتاحت البلاد، قد أدت لخسائر فى الزراعات والثروة الداجنة، إلا أن الوضع فى المنوفية كان مختلفًا إلى حد ما، فمع بدء الارتفاع التدريجى لدرجات الحرارة شهدت المنوفية سلسلة من الحرائق، امتدت لمعظم مراكز المحافظة، ما أدى لحدوث عدد من الخسائر البشرية والثروة الحيوانية.
وأصيب 6 أشخاص فى مركز منوف بحروق متفرقة بالجسم، نتيجة نشوب حريق هائل بمنزل مكون من طابقين، ارتفاع حرارة لوحة التحكم الكهربائى به، بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو والتى تعدت الـ47 درجة مئوية، فضلاً عن نفوق 4 رؤوس ماشية فى حريق بحظيرة مشيدة بالطوب اللبن ومسقفة بالأخشاب بمركز الشهداء، كما سيطرت قوات الحماية المدنية بمحافظة المنوفية على حريق محدود نشب داخل سور الوحدة الصحية بقرية تتا بمركز منوف، بعدما تسببت ارتفاع درجات الحرارة فى الإشعال الذاتى لبعض مخلفات الوحدة الصحية.
فى سياق آخر خرج العديد من المواطنين بمحافظة كفرالشيخ، إلى شواطئ البحر للتمتع بالمياه، هربًا من ارتفاع دراجات الحرارة، بالإضافة إلى توافد البعض الآخر منهم على كورنيش النيل، للاستمتاع بجوها الساحر.
وقال المهندس فادى شميس، رئيس مدينة مصيف بلطيم: إن كل شواطئ المصيف تشهد توافد آلاف المواطنين وذويهم من أبناء المحافظة هربًا من حرارة الشمس القاسية، التى تضرب المحافظة منذ عدة أيام، وجعلت المواطنين يخرجون إلى الشواطئ المختلفة الموجودة بمدينة مصيف بلطيم، كما رفعت مديرية الشئون الصحة بالمحافظة، حالات الطوارئ فى جميع المستشفيات بمراكز ومدن المحافظة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
عمالقة النفط فى العالم يتنافسون على مناقصة البحر الأحمر
ليبيا.. الحل يبدأ من القاهرة
شباب يتحدى البطالة.. بالمشروعات الصغيرة شيماء النجار.. الحلم بدأ بـ2000 جنيه

Facebook twitter rss