صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الجيش يحبط محاولة تفجير كنيسة رفح

8 يناير 2013

كتب : احمد عبد العظيم والفيوم : حسين فتحي




 

 

 

 

نجحت عناصر القوات المسلحة العاملة فى تطهير سيناء من البؤر الإجرامية والخلايا الإرهابية، فى تمام الساعة الواحدة من صباح أمس الاثنين فى إحباط محاولة لتفجير كنيسة رفح، وذلك بعد نجاح عدد 3 دوريات تابعة للقوات المسلحة من ضبط سيارتين (تويوتا دبل كابينة - دايو لانوس سماوى اللون وبدون لوحات).

أكد مصدر عسكرى أنه تم ضبط السيارتين  فى المنطقة خلف حى الصفا بين كنيسة رفح وإحدى الوحدات العسكرية تحت الإنشاء، حيث فرت إحدى السيارتين وبها مجموعة من العناصر الملثمة وبتفتيش السيارة الأخرى عثر على (4 أجولة من مادة تى إن تى - 2 سلاح آلى - 2 خزنة - 50 طلقة - 5 مفجرات كهربائية - قاذف آر بى جى - دانة آر بى جى).

كما ألغى الأنبا أبرام مطران الفيوم مظاهر الاحتفالات بعيد الميلاد التى اقتصرت على إقامة القداس والصلوات تضامنًا مع أطفال قطار أسيوط والذى راح ضحيته أكثر من 55 طفلًا من تلاميذ المدارس الابتدائية.

فيما أكد القس مدحت غطاس راعى الكنيسة الإنجيلية بمحافظة الفيوم أن الكنيسة تلقت هذا العام عددًا كبيرًا من برقيات التهانى بالعيد تحمل المعانى الطيبة وتنقل المشاعر النبيلة للشعب المصرى الأصيل وجميعها تؤكد المحبة والترابط وتعكس عمق العلاقة بين المسلمين والمسيحيين .. مشيرًا إلى أن البرقيات والتهانى جاءت بزيادة تفوق أضعاف السنوات الماضية رغم دعوات البعض بتحريم التهانى للأقباط.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss