صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

27 مارس 2019

أبواب الموقع

 

متابعات

انهيار محصول المشمش.. وانقطاع الكهرباء.. والإسكندرانية هربوا للبحر

24 مايو 2018



المحافظات ـ إلهام رفعت وحنان عليوه ومصطفى عرفة ومحمد محروس

واصل الطقس السيئ وارتفاع درجة الحرارة هجومه على المصريين فى المحافظات المختلفة، حيث اشتكى أهالى قرية العمار الكبرى المشهورة بإنتاج المشمش فى القليوبية من تعرضهم لخسائر فادحة هذا العام إثر موجة الطقس السيئ، وارتفاع درجة الحرارة الذى أدى لتلف المحاصيل.
وفى الإسكندرية أدى الارتفاع الشديد فى الحرارة لخروج أعداد كبيرة من الأسر للإفطار فى الحدائق والمتنزهات والأندية،فيما هرع كثيرون منهم للشواطئ للسباحة قبل الإفطار مباشرة هربا من حرارة الجو.
وقالت الدكتورة عزة الفناجيلى وكيل وزارة الصحة:»إنها أعطت تعليماتها لجميع المستشفيات باستقبال أى حالة إجهاد حرارى أو ضربة شمس، وعلاجها فورًا دون تحويلها إلى مستشفى الحميات كما كان متبعًا فى الماضى.
وفى الوادى الجديد تم رفع حالة الطوارئ بجميع مرافق الخدمات والمستشفيات، وذلك بعد أن سجلت المحافظة درجة حرارة وصلت لــ47درجة مئوية وتعتبر الأعلى بين المحافظات، وتسببت فى انقطاع التيار الكهربائى بعدد من المناطق والقرى النائية، نتيجة زيادة الأحمال على الشبكة بشكل مفاجئ، وأدت لتوقف محطات مياه الشرب وأفران الخبز.
هذا وأعلن الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة ببنى سويف رفع حالة الاستعداد بالمستشفيات لاستقبال حالات ضربات الشمس والإجهاد الحرارى، مؤكدا  وجود دليل العمل الإكلينيكى بجميع المستشفيات للتعامل مع أى حالة فى ظل ارتفاع درجة الحرارة، ووجود الأدوية والمحاليل اللازمة واستعداد جميع سيارات الإسعاف.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحضارة المصرية تبهر الرئيس البلغارى فى القلعة ومتحف التحرير
«بيرلو»: يوفنتوس سيفوز بأوروبا.. بشرط
سفارة مصر بالبرازيل تحتفل بيوم المرأة العالمى
50 دار نشر تشارك فى معرض الإسكندرية الدولى للكتاب
إطلاق مجلس الأعمال المصرى البلغارى
«القاهرة - صوفيا».. الطريق لاستقرار الشرق الأوسط والبلقان
«كانتى» عن مفاوضات الريال: مفيش حاجة رسمى

Facebook twitter rss