صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الأتوبيسات فى رمضان «تزويغ» و«خناقات» و«إهمال»

23 مايو 2018



كتب ـ بشير عبد الرؤوف


رغم إعلان المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أن حركة أتوبيسات النقل العام فى رمضان مستمرة حتى الساعة 12 صباحًا لخدمة المواطنين، على جميع الخطوط، (وهذا معناه أن آخر أتوبيس يغادر المحطة الرئيسية الساعة 12 منتصف الليل) رغم هذه التصريحات إلا أن ما يحدث على أرض الواقع مخالف تمامًا.. إذ رصدت «روزاليوسف» مخالفات بالجملة ترتكبها أتوبيسات النقل العام، والخاصة بمواعيد الإقلاع من المحطات، والالتزام بخط السير، والوقوف فى المحطات المقررة.
ويقف موقف «عبد المنعم رياض» شاهدًا على إهمال هيئة النقل العام فى تطبيق التزاماتها تجاه المواطنين، فقد رصدت «روزاليوسف» خلو هذا الموقف المهم ـ القابع فى قبل العاصمة ـ تمامًا من السيارات منذ 10 مساء (رغم أنه وقت ذروة حركة المواطنين في رمضان) كما رصد محرر الجريدة تخطى بعض أتوبيسات هيئة النقل العام، محطات عديدة مفروض عليه التوقف بها والمرور عليها، خاصة بالمنطقة الجنوبية للقاهرة والمتجهة للجيزة.
ومن أبرز المخالفات التى يرتكبها السائق والمحصل فى الأتوبيسات هو إخفاء اللافتة التعريفية بخط سير الاتوبيس ومحطاته، فيما يقوم بعض المحصلين بالنداء علي محطة نهائية للأتوبيس مخالفة للمحطة الفعلية، معللا ذلك بأن «الأتوبيس متجه للجراج» وهو ما يتسبب فى مشاحنات كثيرة بين الركاب والمحصلين.
«روزاليوسف» واجهت اللواء رزق أبو على، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، بهذه المخالفات، وقد أقر حدوثها بالفعل، قائلا: «إنه رغم الجزاءات الموقعة على عاملين الأتوبيسات بسبب تلك المخالفات إلا أنهم لا يرتعدون، ومستمرين فى المخالفات» مؤكدًا: «أنه فى حالة دخول الأتوبيس قبل موعده يتم تسجيل ذلك ويحال السائق والمحصل إلى الجهات القانونية لاتخاذ الإجراءات».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss